الرئيسية / الاخبار الامنية / انفجار أسطوانة غاز في السويداء يؤدي لأضرار بشرية ومادية .!

انفجار أسطوانة غاز في السويداء يؤدي لأضرار بشرية ومادية .!

أصيبت سيدة مع ابنيها في ريف السويداء الشرقي، إثر انفجار أسطوانة غاز داخل منزلهم، كما أدى الانفجار لأضرار فادحة في المنزل، أمس الجمعة 22/11/2019.

مصدر محلي قال للسويداء 24، إن أسطوانة غاز انفجرت في منزل المواطن رامي الشيباني بقرية شعف شرقي محافظة السويداء، حيث أصيبت زوجته بجروح بالغة نقلت على إثرها إلى العناية المشددة، فيما أصيب ابنيها بجروح متفاوتة.

وأضاف المصدر وفق إفادة أقارب المصابين، أن سبب انفجار الأسطوانة يعود لتسرب الغاز بكمية كبيرة منها داخل المنزل، إضافة إلى حدوث ماس كهربائي مما ولد ضغط شديد وانفجار وميضي أدى لانهيار أجزاء من المنزل.

بينما أشار مصدر مختص للسويداء 24، إلى أن الحادثة تعتبر انفجار وميضي ناتج عن عمليات التفريغ والعصف بسبب انحصار المبنى وتشبعه من مادة الغاز المسرب لوقت طويل، موضحاً أن توفر مصدر حراري ومادة الأكسجين بذات الوقت يؤدي إلى وقوع الانفجار.

وحذر المصدر من ضرورة انتباه المواطنين لعدم حدوث تسرب من أسطوانات الغاز داخل منازلهم، والتحقق من إحكام إغلاق الأسطوانات بشكل دائم، كما يجب دائماً إبقاء التوصيلات إلى الأسطوانة متصلة بإحكام لمنع التسرب، ويجب إبقاء الخراطيم المستخدمة في حالة جيدة.