الرئيسية / قرارات حكومية / حرمان 4 معتمدي غاز، ودوريات التموين شفافة لايراها المواطنون ..¡

حرمان 4 معتمدي غاز، ودوريات التموين شفافة لايراها المواطنون ..¡

حرمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء، 4 موزعي غاز منزلي من مخصصاتهم، ومحطة وقود لمدة شهر.

وذكرت صحيفة “الثورة” بأن السبب وراء حرمان معتمدي الغاز هو التمنع عن البيع ومخالفة تعليمات جمع بطاقات معتمدي غاز، حسب زعمها.

مشيرة إلى أن مدة حرمانهم من مخصصاتهم من شهر حتى 3 أشهر، بالإضافة لحرمان محطة محروقات بريف السويداء من التزود بالمادة لمدة شهر بسبب البيع بسعر زائد، دون تفاصيل أكثر.

وادعت الصحيفة بأن دوريات المديرية نظمت عدداً من الضبوط طالت سائقي وسائل النقل في منطقة شهبا بسبب تقاضي أجور زائدة، ومنوهة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين..!

يشار إلى أن سائقي باصات شهبا السويداء رفعوا تعرفة النقل من 150 إلى 200 ليرة قبل نحو أسبوع، الأمر الذي سبقهم إليه غيرهم من السائقين في مختلف أرجاء المحافظة وعلى معظم خطوط النقل، دون أن تنوه المديرية إن كانت قد خالفتهم جميعا أم لا.

ونقلت الثورة تصريحا لمعاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاصف حيدر، جاء فيه “أن الضبوط شملت عدم الإعلان عن الأسعار، والإعلان والبيع بسعر زائد، وتمنع عن البيع، وعدم إبراز فواتير، مجملها لمحلات بيع مواد غذائية” الأمر الذي استهجنه مواطنون، فلماذا لا يرى المواطنون هذه الدوريات في المحال التجارية، وخصوصاً أن جميع المحلات قد رفعت أسعارها بعد ارتفاع كبير للدولار.

“أو انو هالدوريات بتجي بالأحلام بس” يعلق أحد الناشطين.