بعد تقريرين للسويداء 24، بلدية السويداء ترسل آلياتها..!

أوعزت بلدية السويداء للجهات العاملة على نظافة الشوارع يإرسال عمّالها وآلياتها إلى حي سكني على طريق الرحا تتراكم فيه النفايات، اليوم الأربعاء 19/2/2020.

وأتت هذه الخطوة بعد أن وثّقت السويداء 24 عبر يومين متتاليين، أي يومي أمس وأول أمس، تقريرين صحفيين عن سوء الوضع الخدمي عموما والنظافة خصوصا، موثقة شكاوى المواطنين بالصور.

وحمل التقرير الأول تفاوت بآراء المواطنين، إذ حمّل البعض منهم المسؤولية لسكان الحي وعدم التزامهم بالارشادات المتبعة في التعامل مع رمي الفايات المنزلية في المكان المخصص لها، بينما وجّه الكثيرون المسؤولية إلى البلديات ومسؤولي المحافظة، حيث رموا على عاتقهم المسؤولية بالكامل، ليأتي آخرون ويطالبون بالتعاون المشترك بين البلدية والسكّان.

ومتابعاً للحالة، قدم التقرير الثاني للسويداء 24، تباين وجهات النظر، وفاضحاً بالصور إهمال المعنيين، بتراكم النفايات في الحاوية التي لم تستطع استيعاب الأضعاف المضاعفة من النفايات وتأكيد أهالي المنطقة على الواقع الصحي السيء، وتجاهل البلديات ومجلس المحافظة لمطالبهم.

ليأتي صباح اليوم بالفرج لأهالي الحي المذكور، حيث إستمع المعنيون أخيراً لشكواهم، وبادروا بإزالة النفايات من الطريق، وعلى أمل أن يستمر التعاون بين الأطراف الثلاثة “المسؤول والمواطن والإعلام” فالمنصب تكليف وليس تشريف، وللمواطن واجبات، والإعلام مسؤولية.