وزير التعليم إنهاء العام الدراسي للصفوف الإنتقالية. !

قرر مجلس الوزراء السوري تمديد تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد السورية، وإنهاء العام الدراسي لكافة الصفوف الإنتقالية في مدارس القطر.

وأعلن المجلس بعد جلسته الإسبوعية تمديد تعليق دوام الجامعات السورية العامة والخاصة والمعاهد إلى ما بعد عطلة عيد الفطر المبارك، حيث سيُعاد تقييم الوضع الصحي حينها ويُقرر إعادة الدوام أو تمديده أيضاً.

فيما قال وزير التربية عماد العزب في حديثه الصحفي عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء قرر إنهاء العام الدراسي لكافة الصفوف الانتقالية للعام 2019-2020، مؤكداً أنه سيتم نقل طلاب هذه الصفوف إلى الصف الأعلى.

وأوضح العزب، أن المدارس ستعوض الفاقد التعليمي للطلبة في بداية العام الدراسي القادم، بينما سيتم جمع نتائج تقييم المدرسة لطلاب الصفوف السابع، والثامن، والعاشر، والحادي عشر، مع علامات الفصل الأول، بهدف ترتيبهم حسب النجاح.

وأكّد العزب، أن وزارة التربية ستنسيق مع وزارة الصحة لتحديد الموعد المناسب لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة الطلبة.

لافتاً، إلى أنه سيتم العمل لزيادة عدد المراكز الامتحانية حوالي 700 مركز لتصبح 5600 مركز على مستوى جميع المحافظات، وبما يحقق التباعد المكاني بين الطلبة، وأضاف أنه لن يتم اختبار أي طالب بدرس لم يأخذه على مقاعد الدراسة.