السويداء: صيدلية خيرية تشكل طوق النجاة لعشرات المرضى

لم يعد السيد ابو ربيع (60 عاماً)، من أهالي بلدة الكفر، ينقطع عن تناول دواء القلب، الذي يحتاجه يومياً، بعد توفير صيدلية الكفر الخيرية الدواء المزمن لعشرات المرضى في البلدة، بقيمة لا تتجاوز 20%.

السيد ابو ربيع، يعاني مرض القلب منذ عدّة سنوات، كان يستطيع تأمين ثمن الدواء من خلال عمله في الأعمال الحرّة، ولكن مع تدهور الأوضاع المعيشية، لم يعد يتناول الدواء بانتظام، “حتى أوفر ثمنه لأولادي”، كما قال في اتصال مع السويداء 24، لكن مبادرة أهالي بلدته القيّمة، شكّلت طوق نجاة له، منذ الصيف الماضي، على حد تعبيره.

الصيدلية، أحد المشاريع الممولة من صندوق الجمعية الخيرية لبلدة الكفر، بحسب أحد القائمين عليه، موضحاً أن أهالي البلدة ومغتربيها تبرعوا أيضاً بأكثر من 40 مليون ليرة سورية، لإتمام المشروع، الذي يبدو من المشاريع الرائدة في العمل الإنساني، والتي ترسخ مبادئ التكافل الاجتماعي، بأبهى صوره.

توفر الصيدلية الدواء المزمن لحوالي 140 مريضاً، بقيمة 20% أو اقل، إذ تتكفل الجمعية الخيرية بدفع باقي المبلغ، كما تقدم مبادرات عند الحاجة لتأمين الدواء المجاني لعدد من مرضى السكر، وتوفير حليب الاطفال، والكثير من المساعدات المختلفة.

ليس ذلك فحسب، إذ يستطقب المشروع طلاب الصيدلية للتدريب، مع وجود طبيب مدير لمشروع الصيدلية من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، كمسؤول عن الجوانب الطبية. والملفت في المشروع، أن الصيدلية تقدم خدماتها لغير المحتاجين كأي مشروع استثماري، ليعود جزء من العائدات للأعمال الخيرية، وجزء لتطوير العمل فيها للمرحلة القادمة.

يشار إلى أن بلدة الكفر تشهد مبادرات اجتماعية قيمة ومميزة، ترعاها الجمعية الخيرية والفعاليات الأهالي في البلدة، كالمخبز والمطحنة وصالة الأفراح، ليضرب اهالي الكفر مثالاً قلّ نظيره في التعاون والتعاضد بين كافة شرائح المجتمع.