فصائل مسلحة تتوعد بعد اختطاف مدني غربي السويداء .!

خطف مسلحون مجهولون مواطناً من السويداء غربي المحافظة، مساء الأمس، وسط تخوف من موجة خطف جديدة بعد تهديدات من فصائل مسلحة.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن المواطن “أسامة لطفي أبو سرحان” تعرض للخطف في ظروف غامضة، مساء الثلاثاء 15/9/2020، بعد ذهابه إلى قرية “الدارة” في ريف السويداء الغربي، حيث يملك مشروعاً في المنطقة.

مضيفاً أن “أبو سرحان” المنحدر من قرية “لبين” شمال غرب السويداء، كان يستقل سيارة من طراز “كيا 4000″، وقد وردت معلومات لعائلته تشير إلى أن مسلحين مجهولين خطفوه وتوجهوا به غرباً، بعدما سلبوا سيارته.

كما لفت المصدر إلى أن عائلة “أسامة” فوضت الفصائل المسلحة في محافظة السويداء للبحث عنه والعمل على إطلاق سراحه، موضحاً أن الفصائل أعلنت عن مهلة قصيرة للإفراج عنه، وحذرت العصابة الخاطفة من ردة الفعل، مما يشير إلى أن الفصائل ستنفذ عمليات خطف خلال الساعات القادمة.

وكانت محافظة السويداء قد شهدت توتراً على إثر اختطاف عصابة مسلحة لمواطن مُسن، في نفس المنطقة قبل شهرين طمعاً بالفدية المالية، حيث أقدمت الفصائل المسلحة على اختطاف مدنيين من محافظة درعا، ومن ثم إجراء عملية تبادل بعد دفع أهالي المخطوفين في درعا للفدية المالية.

يذكر أن عمليات خطف المدنيين في الجنوب السوري تصدرت المشهد الأمني وخصوصاً في المناطق المحاذية لبعضها بين محافظتي درعا والسويداء خلال العامين الفائتين، إذ تطورت في بعض الأحيان لاشتباكات مسلحة، في ظل تجاهل السلطات الأمنية للحوادث المتكررة.