أعضاء البرلمان مرتاحون للاجتماع مع محافظ السويداء.. والشعب “مو سائل عن راحتكم” .!

اجتمع محافظ السويداء مع أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة، في لقاء دعا له المحافظ اليوم الأربعاء، تحت عنوان “فريق عمل واحد لنهضة المحافظة”.

وذكر المكتب الصحفي لمحافظة السويداء في منشور على فيس بوك، أن المحافظ “همام دبيات” التقى أعضاء مجلس الشعب الممثلين للمحافظة، حيث دعاهم لاجتماع بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والأمين العام للمحافظة.

مضيفاً أن الاجتماع الذي وصفه بالأول من نوعه، يهدف إلى استنفار كافة الهمم الرسمية والشعبية والاجتماعية، للمساهمة في نهضة المحافظة وتجاوز العقبات التي تؤثر في معيشة المواطن.

وأكد المحافظ أن لأعضاء مجلس الشعب دور كبير في طرح القضايا التي تهم المحافظة تحت قبة البرلمان، ومتابعتها بالجهد الكافي وصولاً إلى حلها بالتوازي مع “الجهود التي يبذلها المكتب التنفيذي ومجلس المحافظة”،

ونقل المكتب الصحفي عن أعضاء مجلس الشعب ارتياحهم للاجتماع، وتأكيدهم على الجهوزية التامة للعمل بكل “الجهود المطلوبة”، وطرح قضايا المحافظة الهامة وإيصالها إلى كافة الجهات المعنية.

فيما طرح أعضاء المكتب التنفيذي العديد من القضايا الملحة الخدمية اليومية والاستراتيجية التي تحقق التنمية المستدامة للمحافظة على كافة الصعد والمستويات، مؤكدين الاستعداد لتزويد أعضاء مجلس الشعب بكل الملفات والمذكرات المطلوبة من أجل طرحها تحت قبة البرلمان.

ويأتي الاجتماع في فترة تعاني منها المحافظة من أزمات حادة ليس أخرها نقص الوقود والمياه، في ظل استياء الأهالي من العجز الحكومي عن توفير أدنى احتياجاتهم، حيث علق أحد المواطنين على الاجتماع “لك اخي عفنا الاجتماعات بنا شيء على الواقع لحد الان ماشفنا شيء ابدا الوضع مزري للغاي وكل مالكم لورى”

وفي تعليق أخر على الاجتماع رصدته السويداء 24، قال أحد المواطنين “أي حلول اذا كان في نية للعمل الجاد يجب ان تكون اسعافية مو ملفات ومناقشتها تحت القبة وارتياح..الشعب مو سائل عن ارتياحكم الشعب بدو ارتياحو وصار بالعناية المشددة ايد من حديد لتاجر الشجع وللفاسد وللمجرم وللأزمات المفتعلة”.

بينما اعتبر بعض المعلقون أنها سابقة من نوعها أن تطلب السلطة التنفيذية من السلطة التشريعية أي أعضاء مجلس الشعب، أن يأخذوا دورهم بالشكل الصحيح، حيث لم ينقضي شهرين على انتخابهم في المجلس الجديد، دون أن يلاحظ المواطن أي تأثير ايجابي لهم.

ومن بين التعليقات أيضاً “سيادة المحافظ المحترم تركهم نايمين بدل ما هم يطلبوا اجتماع معك لبحث قضايا المحافظه والمساعده على حل الازمات اول مره بحياتها بتصير سلطه تنفيذيه تطلب المشرعين للمساعده على حل ازمات متراكمه”.