مناشدات طلابية بدورة تكميلية والاتحاد الوطني يتنصل من مهامه.!!

ناشد طلاب جامعيين وزير التعليم العالي بإقامة دورة إضافية للطلاب والخريجين في الجامعات السورية نظراً للظروف التي مر بها الطلاب خلال الفصل الثاني من العام الدراسي.

ونقلت طالبة جامعية في جامعة تشرين مطالب طلابيّة للسويداء 24 بإقامة دورة تكميلية للعام الدراسي الحالي، مناشدة وزير التعليم العالي بالموافقة على منح الطلاب الحاملين لثمانية مواد فرصة التقدم إلى دورة إضافية لهذا العام.

مضيفة، بوجوب زيادة عدد المقررات المسموح بتقديمها في تكميلية الخريجين إلى 6 مواد أو أكثر، مرجعة مناشدة الطلاب للظروف الاقتصادية والصحية التي تمر بها البلاد، حيث أكّدت أن عدد كبير من الطلاب لم يستطع شراء كامل محاضراته في الفصل الثاني لارتفاع أسعارها.

وأكملت، أنها تأمل من الوزارة الاتخاذ بعين الاعتبار ظروف الحجر الصحي والوباء المنتشر والذي حرم عدد من الطلاب من تقديمهم للامتحان، إضافة إلى الوضع الاقتصادي المتردي، والأخذ بيدهم للنجاح والاستمرار رغم المعوقات.

ويُشار إلى أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية رفض تقديم اقتراح إقامة دورة إضافية للوزارة، نافياً الأنباء المتحدثة عن سعيه لذلك، وأكد أنه
سبق ونوه الاتحاد بأن الدورة الإضافية السابقة كانت لمرة أخيرة وغير قابلة للتكرار.

وهذا ما عرّض الاتحاد للانتقاد من قبل الطلاب الذين اعتبروا ذلك إخلالاً بمهمة الاتحاد الوطني بنقل صوت الطلاب للمعنيين والمطالبة بحقوقهم عبر عزوفه عن مناقشة مقترح يخدم عدد من الطلاب.!