وزارة التربية “يجب على الطالب أن يرفض استلام الكتاب المهترئ”، ما البديل.؟!

ردّت مؤسسة الطباعة على شكاوى الأهالي حول توزيع كتب محلولة على طلاب المدارس، وتأثير ذلك بشكل سلبي على الطلاب، الذين يعجز ذووهم عن شراء الكتب المدرسية لهم على حسابهم الخاص.

وصرّح مدير المؤسسة العامة للطباعة في وزارة التربية زهير سليمان لإذاعة شام إف أم، بأنّ كتب الأنشطة واللغات يجب أن توزّع جديدة على الطلاب.

مضيفاً، بأن باقي الكتب يمكن توزيعها مستعملة كون الطالب لا يحتاج للكتابة عليها، وبالتالي يمكن استخدامها من قبل أكثر من طلاب على التوالي.

وأردف، يتم التوزيع على أن يستلم الطالب أكثر من نصف الكتب جديدة، والنصف الآخر مستعمل ولكن بحالة جيدة جداً، ويجب على الطالب رفض استلام الكتاب المهترئ.

مؤكداً، أنه في حال رفض إدارة المدرسة لإعادة الكتاب المهترئ، يستطيع الأهالي التواصل بشكل مباشر مع المؤسسة العامة للطباعة على الرقم 4472100، وستتم الاستجابة فوراً.

ولفت، إلى أنه تم توزيع أكثر من 90% من الكتب المدرسية على الطلاب، فيما يتم حالياً إعداد تقييم يرسل إلى المديريات بنسب التوزيع، وعدد الكتب الجديدة والمستعملة، كما سيكون هناك إشراف جدّي من قبل الوزارة وفروع المؤسسة على التوزيع.

وكانت السويداء 24 قد وثقت شكاوى المواطنين المرفقة بالصور التي توضح حال الكتب المتردية التي توزع على الطلاب، فيما تحجج أحد مدراء المدارس بعد مطالبته بتسليم كتب جديدة للطلاب بأن “الكتب تأتي من مرفأ بيروت الذي تم تفجيره”.!