استياء واسع إثر اعتقال مواطن في السويداء بسبب رأيه .!

اعتقلت جهات أمنية المواطن “معتصم العفلق” من السويداء، بعد استدراجه من قبل فرع الأمن الجنائي، صباح اليوم الأحد 18\10\2020.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن اتصالاً ورد لمعتصم من فرع الأمني الجنائي، أخبره بأنهم وجدوا هاتفاً مسروقاً يعود له، كان معتصم قد بلغ عن فقدانه قبل حوالي عام، حيث ذهب صباح اليوم لمراجعة الفرع واستلام هاتفه على إثر الاتصال، وتم اعتقاله.

وأوضح المصدر أن اعتقال الجهات الأمنية لمعتصم يأتي على خلفية آراءه السياسية، ومشاركته باحتجاجات سلمية وانتقاداته المتكررة للسلطة، مؤكداً عدم وجود دعاوى شخصية ضده.

السيد “معن العفلق” شقيق “معتصم” كتب تدوينة على الفيس بوك قبل حوالي ساعة قال فيها “اعتقال خيي معتصم بتهمة الاشتراك بالمظاهرات الاخيرة .. تركو العصابات والحرمية وقطاع الطرق وبلاحقو الناس الاوادم الله من جهد البلا”.

وأثار نبأ اعتقال “معتصم” موجة استياء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء، حيث رصدت السويداء 24 عشرات المنشورات لمواطنين يستنكرون عملية اعتقاله ويطالبون بإطلاق سراحه على الفور.

تجدر الإشارة إلى أن معتصم ناشط مدني معروف في محافظة السويداء من خلال مدونات له على موقع “فيسبوك” ينتقد فيها الفساد بطريقة كوميدية في كثير من الأحيان، ويطالب بأبسط الحقوق الإنسانية والمعيشية للمواطنين.