أسعار الملابس سترتفع 3 أضعاف.. والمنحة لم تكفي إلا لشراء ملابس داخلية .!


صرح رئيس القطاع النسيجي في “غرفة صناعة دمشق وريفها” مهند دعدوش، أن أسعار الملابس سترتفع 3 أضعاف خلال هذا الشتاء، نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات.

ونقلت إذاعة “ميلودي أف أم”، عن “دعدوش” قوله إن قطاع النسيج هو الأكثر تضرراً من رفع سعر المازوت الصناعي، موضحاً أن 70% من كلف إنتاج المصابغ النسيجية تعتمد على المازوت والفيول، ما سيؤدي لرفع كلفته، وفق روايته.

وأضاف أن المواطن سيشعر بارتفاع أسعار كل المواد في الأسواق خلال الستة أشهر القادمة، موضحاً أن بعض الصناعيين توقفوا عن الإنتاج بعد اتفاع سعر المحروقات، والبعض الآخر استمر لكنه رفع أسعاره، وأخرون قللوا الإنتاج لتعويض الخسائر.

فيما أكد “مروان” مالك متجر ملابس في السويداء، للسويداء 24، أن أسعار الملابس ستبدأ بالارتفاع في الأسواق خلال الأسبوع القادم، لافتاً إلى أنه لاحظ ارتفاعاً من المصدر في الأيام الماضية بعد رفع سعر المحروقات، ناهيك عن تضاعف أسعار القطن على حد قوله.

ورصدت السويداء 24 أسعار بعض الملابس في أسواق السويداء، اليوم الأحد، حيث يتراوح سعر “البيجامة” على سبيل المثال بين 15 ألف ليرة و50 ألف ليرة، حسب الجودة، وهناك أسعار أعلى، علماً أن متوسط راتب الموظف السوري يبلغ 50 ألف ليرة، وهذه الأسعار لن تبقى على حالها خلال الأسابيع القادمة.

فيما ذكر موظف في المدينة للسويداء 24، أنه حصل على المنحة التي صرفت للموظفين، بقرار من الرئيس السوري وقدرها 50 ألف ليرة سورية، إلا أنها لم تكفيه سوا لشراء ملابس داخلية له ولأفراد عائلته !

وكانت الحكومة السورية قد رفعت سعر المازوت التجاري والصناعي الحر من 296 ليرة سورية، إلى 650 ليرة، خلال الأسبوع الماضي، كذلك رفعت سعر البنزين المدعوم من 250 ليرة إلى 450 ليرة، في قرارات متعاقبة، دون اتخاذ أي اجراءات لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.