مقتل شاب تحت التعذيب في السويداء.. وتوثيق الجريمة عبر “فيس بوك” .!

لقي شاب في السويداء حتفه تحت التعذيب، أثناء احتجاز مجموعة مسلحة له، اتهمته بحرق “صهريج” يملكه متزعم المجموعة بالاشتراك مع شخص أخر.

وقال مراسل السويداء 24، إن مجموعة مسلحة رمت جثة شاب بالعشرينات من عمره يدعى “مجد جابر سريوي” أمام مدخل مشفى السويداء الوطني، مساء اليوم الجمعة 6/11/2020، وكان مفارقاً للحياة نتيجة تعرضه لتعذيب شديد، حيث تم إدخال الجثة إلى المشفى الوطني.

ونشر المدعو “راجي فلحوط” وهو قائد مجموعة مسلحة في بلدة عتيل، فيديو على صفحته في “فيس بوك” يظهر فيه “مجد سريوي” وتبدو عليه علامات تعذيب قاسي، حيث قال في الفيديو الذي سجل بعد تعذيبه، إنه أقدم على حرق “صهريج” يعود لشخص يدعى “أمجد نصار” بالاشتراك مع شخص أخر.

وذكر “فلحوط” في المنشور المرفق بالفيديو، أن الصهريج الذي اتهم “سريوي” بإحراقه يملكه بالشراكة مع “أمجد نصار”، وبعد حوالي نصف ساعة من نشر الفيديو كتب فلحوط تعليقاً على الفيديو “بحب بشركن أنو فطس” !

وأفاد مصدر مطلع للسويداء 24 في بلدة عتيل، أن “راجي فلحوط” اتهم “سريوي” بإحراق “الصهريج” بناءً على طلب شخص موقوف في السجن يدعى “حسين نعمان” متهم بسرقة السيارات، كان “فلحوط” قد قبض عليه وسلمه لفرع المخابرات العسكرية، قبل 6 أشهر، زاعماً أن “حسين” حاول الانتقام منه وتحريض “سريوي” وشخص أخر على قتله وحرق ممتلكاته.

كما أشار المصدر إلى أن “فلحوط” أمهل عائلة شخص أخر في بلدة عتيل لتسليم أحد أفرادها له، خلال 24 ساعة، بعد اعتراف “سريوي” الذي انتزع منه تحت التعذيب، أن الشخص الأخر اشترك معه في إحراق “الصهريج”.

تجدر الإشارة إلى أن غياب القانون وتخاذل السلطات الأمنية عن تطبيقه، واعتمادها على مجموعات محلية مسلحة، حول الوضع في محافظة السويداء إلى “شريعة غاب”، حيث توثق السويداء 24 بين الحين والأخر، مقتل أشخاص تحت التعذيب بعد توجيه اتهامات لهم بدون أي محاكمة قانونية، وبعيداً عن الأعراف الاجتماعية.