التربية ترفع دعوة قضائية بحق دار الإمارة في #السويداء.!

رفعت مديرية التربية في السويداء دعوة قضائية بحق دار الإمارة في قرية عرى على خلفية إصدارها تعميماً بإيقاف الدوام في المدارس.

وقال مصدر في دار الإمارة للسويداء 24، إنّ مديرية التربية في السويداء ممثلة بمديرها بسام أبو محمود سجلت دعوى قضائية بحق الأمير لؤي الأطرش، اليوم الاثنين 30\11\2020.

مبيناً، أن حجة القضية المرفوعة كانت حول قيام الأمير الأطرش بالدعوة لإغلاق المدارس في قرية عرى، إثر انتشار فايروس كورونا وعدم اتخاذ المعنيين أي إجراءات وقائية على أرض الواقع.

إضافة إلى قيام الأمير بطرد الوفد الوزاري بعد زيارته القرية ومحاولة الوفد الاستعراض والإكتفاء بالتصوير والتقليل من خطورة الوضع الراهن في مدارس القرية.

وأشار المصدر إلى أن وزارة التربية كانت قد اكتفت بإرسال وفد للمدارس في قرية عرى، كان من المُفترض قيامه بأخذ مسحات وتقييم الحالة الصحية للطلاب، إلّا أنه كان بمثابة جزء من مسرحية لتصوير الوضع صحي وسليم مخالفاً للواقع.!

والجدير بالذكر أن مدارس السويداء تشهد تزايداً في الحالات المشتبه إصابتها بفايروس كورونا دون أن يتم أخذ مسحات لكافة الطلاب، وبالتالي لا يتم تسجيلها بالكامل، مما يجعل بروتوكول الصحة المدرسية غير دقيق في تقرير إغلاق المدارس بحسب عدد الإصابات المُسجلة.