هل تراجع رئيس جمعية أصدقاء مرضى السرطان عن قراره المثير للجدل

تعرضت جمعيتين خيريتين في السويداء للسرقة والتخريب، فجر أمس الثلاثاء، في حادثة أثارت استياءً واسعاً.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن جمعيتي “أصدقاء مرضى السرطان” و”الوفاء للمعوقين”، ومقرهما قرب دوار الشعلة في مدينة السويداء، تعرضا للسرقة، بالإضافة إلى أن السرقة طالت عدداً من مكاتب المحامين المجاورة للجمعيتين.

وذكر رئيس إدار مجلس جمعية “أصدقاء مرضى السرطان” الدكتور “عدنان مقلد” على صفحته في الفيس بوك، أن السرقة طالت جهاز لابتوب يحتوي على سجلات وملفات مرضى السرطان بالمحافظة، إضافة إلى مبلغ 31 ألف ل.س.

وأضاف “مقلد” أنه تم إخطار الجهات المعنية وقامت بأخذ الإجراءات اللازمة، على حد تعبيره، ثم أضاف “تعتذر إدارة مجلس الجمعية من تقديم أي خدمة من نقل المرضى إلى دمشق لأخذ العلاج أو أي خدمة دوائية إذا لم تقم الجهات المعنية من إلقاء القبض على الفاعلين إذا أرادت”.
ورغم استياء المواطنين من حادثة السرقة، إلا أن تصريح رئيس الجمعية حول تعليق خدمة نقل مرضى السرطان، أثار ردود فعل متباينة بين المعلقين على صفحته، إذ استنكر العشرات قراره، وطلبوا منه التراجع عنه، مؤكدين أن المرضى لا يجب أن يتحملوا مسؤولية السرقة، أو تراخي الجهات المعنية.

ثم عقّب الدكتور “عدنان مقلد” بمنشور أخر “كل الشكر والتقدير والاحترام المتبادل فضلتوا علينا في جمعية أصدقاء مرضى السرطان شفاء لقلقكم عما حدث في مقر الجمعية، وارجوا من الذين تعاطفوا مع أهلنا من مرضى السرطان أن يعلموا بأننا في الجمعية غايتنا وعملنا منذ التأسيس دعم ومساعدة القريب والبعيد من المرضى”.

مضيفاً “كان لنا غاية ووصلنا لها مرضانا أمانة في اعناقنا، أتمنى من الجميع زيارة مقر الجمعية الكائن بجانب التعليم الخاص خلف نقابة المحامين والتبرع لصالح أهلنا من المرضى جزاكم الله كل خير وحفظكم ورعاكم جميعا”.