شاب عشريني يلقى حتفه أثناء محاولة سرقة سيارة في السويداء

لقي شاب في مدينة السويداء حتفه، جراء تعرضه لإطلاق نار من لجان شعبية مكلفة بحراسة الحي الكائن قرب جسر “الأعوج”، فجر اليوم.

مصدر محلي من الحي الذي حصلت فيه الحادثة، قال للسويداء 24، إنه سمع صوت إطلاق نار فجر اليوم الجمعة 19/3/2021، وعندما خرج من منزله، شاهد مواطنين من الحي مجتمعين بأسلحتهم، وشخصاً مقتولاً بجانب سيارة.

موضحاً أن شباب الحي قالوا إنهم كانوا في دورية ليلية لحراسة الحي نتيجة السرقات المتكررة لسيارات المواطنين، وقد رصدوا شخصاً يحاول سرقة سيارة فقاموا بإطلاق النار عليه بعدما حاول الفرار، مما أدى لإصابته برصاصة قاتلة ومصرعه.

فيما لفت مصدر مطلع، إلى أن القتيل شاب عشريني يدعى “عدي ماهر أبو علي عزام” ينحدر من بلدة عريقة، ويقطن مع عائلته في مدينة السويداء، مضيفاً أنه من أبرز المتهمين بسرقة السيارات في السويداء.

وقد رصدت السويداء 24 عدة منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي خلال السنوات الماضية، تتحدث عن ضلوع القتيل بعمليات سرقة السيارات، رغم أنه من عائلة وضعها المادي مقبول، وفق مصدر من بلدة عريقة.

يذكر أن تخاذل الجهات الأمنية عن القيام بواجباتها، دفع الأهالي في مدينة السويداء لتشكيل لجان شعبية بغية حماية ممتلكاتهم، في ظل تكرر عمليات السرقة وخصوصاً سرقة السيارات.

وكان العام الحالي قد شهد مقتل مواطن وإصابة اثنين أخرين في مدينة السويداء، أثناء اشتباك بينهم وبين لصوص كانوا يحاولون سرقة سيارة.