الحكومة تفي بوعدها للمواطنين وترفع أسعار السكر والأرز

رفعت المؤسسة السورية للتجارة، أسعار السكر والأرز “المدعوم” إلى 1000 ليرة سورية للكيلو الواحد، بفارق زيادة عن التسعيرة القديمة وصلت 100 بالمئة.

السويداء 24 كانت قد تابعت أنباء عن دراسات كشفت عنها الحكومة السورية، تفيد بوضع تسعيرة جديدة للمواد التموينية عبر البطاقة الذكية، بحجة تذبذب الأسعار عاليماً، نحو الإرتفاع.

فبيّنت نيّة الحكومة، بتوجيه المواطنين لتحمّل جزء طفيف من هذا الإرتفاع بالسعر، كسبب رئيسي للإبقاء على وصول المواد المدعومة كالسكر والأرز إلى أيديهم، لتأتي بعد أقل من 24 ساعة وتثبّت الخبر بإقرار تعرفة جديدة تزيد عن الضعف لهذه المواد.!

بدورها السوريّة للتجارة، أعلنت عن توزيع الدورة القادمة من المواد التموينية عبر البطاقة الذكية، دون تأخير بموعدها أو تغيير بكميات المخصصات المستحقة لكل أسرة.

مفيدة، أن سعر كيلو الأرز و السكر أصبح بألف ليرة سورية لكل منهما، بعد أن طرحته مؤخراً بسعر 500 ليرة سورية لكيلو السكر، و 600 ليرة لكيلو الأرز، قبل هذا التعديل برفع السعر.

وأشارت ختاماً، بأن التعديل وهذا الإرتفاع للمادتين التموينتين، و الذي تجاوز الضعف، كان قد صدر بعد الجلسة الأخيرة للجنة الإقتصادية واقرارها رفع السعر وتقليص الفارق بين الدعم والتكلفة النافذة على المواطن.

الجدير بالذكر، أنّه وبينما تستشعر الحكومة السورية، حالة الأسواق عالمياً، وتمطتي صهوة وموكب التغيرات من أسعار وفروضات يتأثر بها العالم وتفرضه على مواطنيها، تقابلها معيشة السوريين الكارثية، واللذين باتوا يصفون أنفسهم من خارج الكوكب، لكن الحكومة من داخله.