صلخد عطشى.. فهل من مجيب ؟

اشتكى مواطنون من مدينة صلخد جنوب السويداء، عن الواقع الرديء والأزمة الخانقة التي تعصف بالسكّان، جرّاء شح مياه الشرب وعدم توفرها في المدينة.

و وجّه أحد المواطنين عبر السويداء 24، صوته مناشدًا كل صاحب قرار، ليتخذ صلاحياته ومسؤولياته بتأمين مياه الشرب للمنازل، بقوله” أيها الأبطال إن صلخد عطشى فهل من مجيب”.

موضحاً، أنهم أقدموا على نقل صوتهم مرات ومرات للمعنيين، لكن كل نداءاتهم بلا جدوى، حيث توفّر أخر اتصال مع “أنور الزغير” مدير مؤسسة المياه، ليرحّل المسؤولية هذا الأخير على مؤسسة الكهرباء، ويتهم واقع عمل الكهرباء بتفاقم المشكلة.!

مفيداً، أن كل من الآبار العاملة على شبكة الوصل بقرى صلخد والمنيذرة والمشقوق، خاج الخدمة حالياً وبشكّلٍ كامل لتزيد من رقعة الأهالي بالتعداد، ومعاناتهم بشحّ وانقطاع المياه.

مردفاً، أنهم وكأهالي المدينة لا يرون المياه المورّدة من المؤسسة، إلّا بعد طول غياب، لتأتي بزيارة خجولة، تتمثّل ببضع ليترات كل 20 يوماً، ولا تغني أو تسمن.

ليصار عليهم شراؤها بشكل خاص وعلى نفقتهم، وهذا من شأنه أن يزيد المعاناة، حيث كُلفت كل نقلة مياه بين 15 و 20 ألف ليرة سورية، ما يساوي نصف دخلهم الشهري، يقول المصدر.

يشار إلى أن السويداء 24 نقلت شكاوى كثيرة عن تدهور الواقع المائي بمختلف مناطق محافظة السويداء مدينة وقرى، بإشارة إلى الحالة الخطيرة التي يعيش فيها الأهالي بتأمين شريان الحياة الأول، دون أي تجاوب من المعنيين.!