مواطن يقع ضحية بيد العصابات في السويداء وعائلته تناشد

وقع مواطن خمسيني يدعى “عبد الرحمن قاضي”،  بيد عصابات الخطف مقابل الفديّة المالية عند قدومه لمحافظة السويداء يوم الثلاثاء الفائت.

وقال مصدر مقرّب من السيد عبد الرحمن للسويداء 24، إنه يقيم مع عائلته في مصر منذ سنوات ويتردد بشكل دوري إلى سوريا، حيث ينحدر من محافظة حلب، وقد علمت عائلته يوم الثلاثاء الماضي أنه قادم للسويداء، حين فقد الإتصال معه في ذات اليوم بعد خروجه من دمشق قاصداً المحافظة.!

مفيداً، بأنّ عبد الرحمن بسنِّ 55 عاماً ويعمل بالتجارة الحرّة بين سوريا ومصر وسفره هذا الدائم جعل منه مقصداً لكل مُريد بنقل الأمانات من أغراض شخصية وغيرها، وهو السبب لقدومه لمحافظة السويداء.

موضحاً، أنّه وبعد مرور ثلاثة أيام على فقدان الإتصال معه، تواصل معهم مجموعة من الخاطفين يوضحون أن عبد الرحمن بين أيديهم ويطلبون مقابل إخلاء سبيله مبلغاً طائلاً من المال،.

وأكمل المصدر، أنّ عائلة عبد الرحمن ناشدت أهالي جبل العرب، والشخصيات الإجتماعية والشعبية، إضافة إلى الجهات المعنية العاملة في المحافظة، للعمل على فكّ السيد عبد الرحمن من أيديهم، سيما وأنه شخص متقدم بالعُمر ويتعاطى أدوية الضغط والقلب بشكل مزمن.!

يذكر أن أخر أحداث محافظة السويداء، كانت في مدينة شهبا شمال المحافظة، والتي شهدت انتفاضة شعبيّة عارمة ضد عصابات الخطف والسلب والقتل لإنهاءها، تلك العصابات التي تعمل تحت جناح أجندات مبهمة وميسّرة لعملها وحمايتها.

في حين تقع الإتهامات لهوية الأجندات هذه، على الأفرع الأمنية في المحافظة، لتخاذلها عن الحدّ من هذه الظاهرة الدخيلة على المحافظة من جهة، ومن جهة أخرى لتسوية أوضاع أفراد تلك العصابات أمنيّاً وإجتماعيّاً دون أي رادع لهم.!