كورونا يودي بحياة أحد أبناء السويداء

نعت صفحات محلّية في قرية رساس جنوب محافظة السويداء، وفاة أحد أبناء القرية “عامر عبدو اليتيم” نتيجة إصابته بفايروس كورونا في بلاد الإغتراب. وهو مقيم في هولندا منذ 6 سنوات برفقة أسرته وأبنائه.

فايروس كورونا القاتل ومتحوّره “دلتا” الجديد الذي انتشر مؤخراً في سوريا، كان قد حذّر منه الدكتور نبوغ العوا، بالتعامل الليّن بإصابته وعدم اتباع الإحتراز الوقائي المطلوب كالتباعد الجسدي وارتداء الكمّامة وغيرها من التعليمات.

مشيراً إلى أنّ انتشار المتحوّر الجديد، يعود لقدوم المغتربين من المهجر ودول الجوار لإنتشاره فيها، وليؤكّد كلامه وزير الصحّة محمد الغبّاش، حين أصدر تعميماً على القطّلع الصحي يطالبه برفع الجهوزيّة والتمتّرس الوظيفي، لإزدياد مراجعة الإصابات المثبتة إلى مشافي المحافظات.

في حين كان قدّ صرّح طارق الجمّال مدير صحّة السويداء بوقتٍ سابق، إنّ التطعيم باللقاح ضروري و لا يمنع الإصابة بفايروس كورونا، لكنه يحدّ من أعراضه، لتعاود صحّة السويداء حديثاً بالإعلان عن إمكانيّة التطعيم لأيّ مواطن تجاوز 18 عشر عاماً، بتسجيله عبر المنصّة الإلكترونيّة للقاح، ودون إنتظار رسالة تأكيد الموعد وبشكّل مجانيّ بالكامل.