ثلاث وفيات بكورونا خلال أسبوع في السويداء

سجل مشفى السويداء الوطني، وفاة ثلاثة مرضى مصابين بفايروس كورونا، خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع إزدياد أعداد المصابين بالفايروس. في ظل حالة من عدم المبالاة لدى شريحة واسعة من المجتمع.

مصدر طبي في المشفى الوطني، قال للسويداء 24، إنّ حالات توافد الإصابات المؤكدة والمشتبهة إلى إسعاف المشفى الوطني، لم تتوقف منذ نهاية ذروة انتشار الفايروس الأخيرة. مضيفاً، بأنّ قسم العزل أيضاً لم يخلو من حالات الإصابة بالجائحة والزلّات التنفسيّة المشابهة للمرض، بحيث كانت تتراوح أعداد المقيمين فيه مابين 3 إلى 4 حالات طوال الفترة الماضية.

وأكّد المصدر، أنّ التراخي وعدم المبالاة المتبعة من قبل الأهالي، ضخّم عدد المصابين بالآونة الأخيرة ليصل إلى عشرات المراجعين يوميّاً بأعراض كورونا لقسم الإسعاف، بينهم ما يزيد عن 20 مصاباً بقسم العزل، تبيّن تأكيد إصابة نصفهم، بينما ينتظر الطاقم الطبي نتائج المسحات البلعوميّة للمشتبهين من النصف الآخر.

وبيّن وفاة ثلاثة مصابين بفايروس كوفيد 19، خلال الإسبوع الأخير، داخل المستشفى الوطني فقط، مشيراً إلى أنّ حالات الوفاة والإصابات خارج المشفى أكثر بكثير من الأعداد المسجّلة بقيود المشفى اليوميّة. حيث وثقت مصادر إعلامية اليوم، وفاة المهندس أدهم وهاب، بعد معاناة مع فايروس كورونا.

وبرغم من نشرات التوعية العامة بالمرض، وجولات التطعيم باللقاح التي قامت بها وزارة الصحّة مؤخرًا، نبّه المصدر من التراخي وعدم الإكتراث بالموجة القادمة، حيث تشير دراسات طبيّة، لانتشار الجيل الرابع من الفايروس “دلتا” والذي يمتاز عن غيره بسرعة الإنتشار وعدم التمييز بين الفئات العمريّة، خصوصاً أنّ مؤشّر الإصابات يدلّ على التفشّي إلّا أنّه لم يصل إلى الذروة بعد.