جريمة همجية بين ريفي درعا والسويداء: طفلان بين الضحايا

لقي ثلاثة مواطنين من عشائر السويداء حتفهم، بينهم رجل مُسن، وطفل صغير، كما أصيبت طفلة بجروح خطيرة، جراء تعرضهم لإطلاق نار، بين محافظتي درعا والسويداء، صباح الثلاثاء.

مسلحان مجهولان على دراجة نارية، فتحا النار على سيارة بيك اب صغيرة، بين قريتي الدارة غربي السويداء، والمليحة شرقي درعا. وكان يستقل السيارة: علي الرمح رجل متقدم في السن، ونسيبه شجاع الحوساني، وطفليه. والضحايا من عشائر السويداء النازحة إلى درعا.

الاستهداف الهمجي، أدى على الفوى إلى مقتل الرمح، والحوساني، وطفله بعمر ثلاث سنوات، وأصيبت شقيقة الطفل بجروح خطيرة، نُقلت على إثرها إلى العناية المركزة في مشفى السويداء الوطني. فيما فرّ المسلحان إلى جهة مجهولة بعد ارتكابهما للجريمة.

وتعيش مئات العائلات من عشائر السويداء، في سهول حوران، منذ عدة سنوات، بعد نزوحهم قسرياً من مناطقهم. ووثقت السويداء 24 في العام الماضي، مقتل مواطن من عشائر السويداء، مع طفلاته الثلاث، إثر انفجار لغم أرضي في ريف درعا. كذلك سجلت انتهاكات واسعة تعرض لها النازحين، من عمليات قتل واعتقال عشوائي.

يذكر أن محافظتي درعا والسويداء جنوب سوريا، تعيشان حالة انفلات أمني تؤرق أهالي المحافظتين بمختلف مكوناتهم، في ظل انتشار واسع للمخدرات، وغياب شبه تام لدور القضاء، والجهات المخولة بتطبيق القانون. والمقلق مؤخرا ارتفاع معدلات جرائم القتل، التي لا تستثني حتى الأطفال الصغار.