السويداء: إلى ساحة الكرامة.. تمسكاً بالمطالب المشروعة

تحت شعار لن نصالح، جدد نشطاء الحراك السلمي في محافظة السويداء، دعواتهم لاستئناف الوقفة الاحتجاجية، في ساحة السير “الكرامة” وسط المدينة، غداً الاثنين.

ورصدت السويداء 24 دعوات لتنفيذ اعتصام غداً الاثنين، لمدة ساعة، من الساعة الثانية عشرة حتى الواحدة ظهراً. وهو ما دأب عليه العشرات من أبناء المحافظة، منذ الشهر الماضي، للتعبير عن مطالبهم بضرورة التغيير السياسي، وتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية.

وانتشرت تدوينة لنشطاء الحراك: سلاماً على سوريا، على العاشقين الحياة، على الإنسان ولد حراً وكريماً. اخوتكم واصدقاؤكم في الحراك السلمي المدني يجددون الدعوة إلى الاعتصام في ساحة الكرامة، في مدينة السويداء يوم الاثنين 9/1/2023.

وأضافت: الدعوة مستمرة للجميع، لنقف أبناء بلد واحد لأجل مطالبنا المحقة والشرعية، تحية إلى الساحات التي تتآخى في الهم والمصير. الرحمة لأرواح الشهداء، وعاشت سوريا حرة موحدة. لا نطالب، لا نستجدي، لا نفاوض، لا نساوم.

ولا تزال محافظة السويداء تشهد حراكاً شعبياً ملفتاً، منذ العام الماضي، يعبر عن الاستياء الشعبي من تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وانسداد آفاق الحلول السياسية، إذ يركز الحراك على المطالبة بتطبيق القرارات الأممية، الداعية للتغير السياسي في سوريا والتي يرونها مخرجاً للأزمات الحالية المستعصية والمتفاقمة.

وتبدو عنونة الوقفة بعبارة لن نصالح، كرد على التطورات السياسية الأخيرة، وخصوصاً التقارب بين تركيا والنظام السوري، إذ يعتبر الناشطون المحاولات التركية لإعادة شرعنة النظام، لن تجدي نفعاً، ويصرون على التغيير السياسي كحل أساسي ضامن لكل السوريين.