السويداء: اختفاء ثلاثة أشخاص.. واتصال يطلب نشر الخبر

اختفى ثلاثة أشخاص من أهالي السويداء، خلال قيامهم بالتحطّيب في منطقة اللجاة، غربي بلدة لاهثة، يوم السبت الماضي. ويبدو من اتصال ورد لذويهم، أنهم محتجزين لدى جهة غير معروفة، في منطقة اللجاة بريف درعا.

المفقودون الثلاثة، من أهالي الخالدية، وهم: راغب حسن محيو (30 عاماً)، ويامن سعيد قماش (43 عاماً)، ورامي أيمن الزوبعة (25 عاماً). أقارب المفقودين، تواصلوا مع السويداء 24، وطلبوا نشر الخبر، مناشدين الجهة التي احتجزتهم بالإفراج عنهم.

وقال أحد المصادر، إن اتصالاً ورد من رقم يامن قماش، إلى عائلته اليوم، وقال المتصل إن المفقودين الثلاثة محتجزين لديه، وطلب منهم نشر الخبر، دون تحديد غايته من احتجازهم، مشيراً إلى أنه سيتصل مرة أخرى بعد انتشار الخبر.

حاولت السويداء 24 التواصل مع فعاليات اجتماعية في منطقة اللجاة، للاستفسار عن الحادثة، وحتى اللحظة لم تتلقى أي إجابة توضح مصير المفقودين الثلاثة.

وكانت منطقة اللجاة قد شهدت حوادثاً متكررة في العام الماضي، جرّاء عمليات التحطيب وقطع الأشجار. في إحدى المرات احتجزت مجموعات أهلية من اللجاة شبان من قرية لاهثة، وأطلقت سراحهم بوساطات اجتماعية، وسبق الحادثة احتجاز شخصين، وإطلاق النار على اثنين أخرين من أهالي قرية صميد، فارقا الحياة على إثر تلك الحادثة.

وكانت مجموعات أهلية من اللجاة، قد حذّرت مرات عديدة من عمليات التحطيب الجائر، وقالت إنها لن تسمح لأي جهة بقطع الاشجار في المنطقة. وليس من المعروف حتى اللحظة، من هي الجهة التي احتجزت الثلاثة يوم السبت الماضي، إن كانت من المجموعات الأهلية، أو أن لديها غاية أخرى.