“هدايا” فرن شهبا من جديد

ليست المرة الأولى التي ترد فيها للسويداء 24 شكاوى من مدينة شهبا على سوء جودة الخبز المنتج من الفرن الآلي، ولن تكون الأخيرة، في ظل حاجة ماسّة لإعادة تأهيل آليات ومعدات الإنتاج، في الفرن الذي يغطي حاجة أكثر من 40 ألف نسمة.

سيدة من مدينة شهبا اكتشفت اليوم الاثنين، وجود حشرات في رغيف خبز، ويبدو من الصورة التي أرسلتها، أن الحشرة كانت خلال فترة إعداد الرغيف في الفرن. وأضافت أن ربطة الخبز اشترتها من أحد المعتمدين داخل المدينة.

واستنكرت السيدة في اتصال مع السويداء 24، تردّي جودة رغيف الخبز الصادر من فرن شهبا، مشيرة إلى تكرر هذه المشكلة، في الوقت الذي ارتفعت أسعار الخبز أضعافاً خلال سنتين، لكن جودة الانتاج تتراجع.

ولطالما ردّ مسؤولو مديرية المخابز في السويداء، أن المشكلة التي تواجه فرن شهبا، هي أن أكثر عماله من المياومين، ما يدفع بهم لترك العمل جراء تدني الأجور والحوافز الإنتاجية وصعوبة العمل ليلاً، والبحث عن عمل آخر لدى القطاع الخاص. كما يرجع المسؤولون المشكلة، إلى قدم خطوط الإنتاج التي تجاوزت عمرها التشيغلي.

ولا تقنع مبررات المسؤولين الأهالي الذين باتوا يلاقون صعوبة حتى في شراء الخبز، في ظل انتهاء الدور الرعائي للدولة، التي باتت مهمتها تقتصر على جباية الضرائب، ونهب ما تبقى في جيوب السكان. فهل تنتظر الجهات المعنية تبرعات أهلية أيضاً لإعادة تأهيل خطوط إنتاج الافران ؟