من قوس الرحى إلى شهبا.. أزمة المياه تتفاقم

لا تزال مشكلة انقطاع مياه الشرب الشغل الشاغل لأهالي محافظة السويداء، فما إن تنتهي مؤقتاً المشكلة في منطقة واحدة، لتظهر في مناطق أخرى.

مصدر محلي من سكان حي القوس الرحى في السويداء أكد للسويداء 24 أن المياه مقطوعة عن المنطقة منذ أكثر من شهرين حيث وصفاً الوضع بالكارثي.

المصدر أضاف أن كل الشكاوى والطلبات للجهات المعنية لتحسين وضع مياه الشرب لم تثمر أي نتائج في ظل وصول ثمن صهريج  الماء سعة 21 برميل إلى 65 الف ليرة سورية.

وفي نفس السياق أكد مواطنون من مدينة شهبا شمال السويداء أنه وبعد عدة شكاوى لمؤسسة المياه عن  الإنقطاع الطويل للمياه أرسلت المؤسسة ورشة اصلاح قامت بحفر حفرتين للكشف على انابيب المياه المغذية للمنطقة ليتبين أن الأنابيب تعمل بشكل طبيعي والمشكلة تم حصرها بموظف توزيع المياه.

ويتهم الأهالي الموظف المسؤول عن الحي المجاور لمفرزة أمن الدولة، بتقاضي رشاوى مقابل تشغيل المياه وتوزيعها ضمن المدينة بدون حسيب أو رقيب بحجة أن راتبه لا يكفيه.

ورغم الوعود الكثيرة والتغييرات التي شملت عدة مراكز إدارية في مؤسسة المياه إلا أنها بقيت قاصرة وبشدة عن تأمين الحد الأدنى من مياه الشرب وفق توزيع كافي وعادل.