السويداء: مطاردة لصوص تنتهي باستعادة سيارة مسروقة

لم تمضي ساعات على سلب مسلحين مجهولين لسيارة على طريق دمشق السويداء، بعد اعتراض سائقها، حتى تمكن أقاربه من استعادتها بالقوة، نتيجة مطاردة اللصوص.

فجر اليوم الأحد، أفادت مصادر محلية عن اعتراض مسلحين لسيارة محملة بأقفاص الدجاج، قرب مفرق صلاخد على طريق دمشق السويداء. وقالت المصادر إن المسلحين أجبروا السائق صفوان جادالله أبو صعب على النزول من السيارة قبل أن يسلبوها مع حمولتها.

وبعد ظهر اليوم، قال مصدر مقرب من السائق، إن  معلومات وردت لشباب آل صعب عن مكان السيارة، حيث طاردوا العصابة باتجاه التل الأحمر قرب منطقة مصاد في السويداء، وجرى تبادل إطلاق نار بينهم.

المصدر أكد أن اللصوص فرّوا تاركين السيارة ورائهم، فتمكن شباب العائلة من استعادتها. كما توعد أقارب السائق بمتابعة القضية للتعرف على اللصوص ومعاقبتهم.

ورغم تراجع حوادث السلب والخطف بشكل ملفت منذ شهر تموز الماضي، الذي شهد انتفاضة أهلية ضد عصابات إجرامية في السويداء، إلّا أن صعوبة استمرار الجهود الأهلية في مكافحة الجريمة، وغياب دور السلطات التي كانت داعمة بشكل أو بآخر لبعض العصابات، أدى لعودة تدريجية على ما يبدو للجرائم.

هذه العودة التدريجية للنشاطات الجرمية، وفي حال لم تلقى الردع المناسب، فالمنطق يقول إنها ستتفاقم، إذ أن غياب المحاسبة هو السبب الرئيسي لتكرار الجرائم، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية السيئة، والانتشار العشوائي للسلاح، فضلاً عن آفة المخدرات.