السويداء على موعد مع إضراب غير مسبوق يوم الأحد

-تحضيرات لإضراب عام في مدينة السويداء، يشمل إغلاق معظم الدوائر الحكومية، مع فرز مجموعات أهلية لحمايتها من العبث. وهناك دعوة لكل المحال التجارية لإقفال أبوابها، والمشاركة في الإضراب.

  • معظم قرى المحافظة أعلنت مشاركتها بالإضراب العام، من قرى اللوا شمالي السويداء، التي أصدر شبابها بياناً لتأكيد مشاركتهم، مع نيتهم إقفال جميع الدوائر الحكومية في المنطقة، وإغلاق طريق دمشق السويداء.
  • القريّا، والغارية، ومياماس، وسهوة الخضر، وأم الرمان، والكفر، وعرمان، وغيرها من القرى في ريف السويداء الجنوبي، أعلن شبابها المشاركة في الإضراب، عبر تنفيذ وقفات احتجاجية، وإغلاق الطرق الرئيسية.
  • المزرعة، وولغا، والمنصورة، وحران، ولبين، وبكا، وعرى، والمجيمر وعريقة، والثعلة ومجادل، والمجدل، والخرسا، في ريف السويداء الغربي، لم يتوانى شباب هذه القرى أيضاً عن إعلان مشاركتهم في الإضراب.
  • شهبا، شقا، ونمرة شهبا، والرضيمة الشرقية، والخالدية، والسالمية، والعديد من قرى الريف الشرقي يتحضر شبابها لتنفيذ وقفات احتجاجية، وإغلاق للطرق والمؤسسات الحكومية، تعبيراً عن استيائهم من تدهور الأوضاع العامة.

-مظاهر الاحتجاج ستتنوع بين الإضراب، والوقفات الاحتجاجية، وقطع الطرق، وإغلاق المؤسسات الحكومية، مع السماح بالمرور للحالات الإنسانية، وسيارات الإسعاف والطحين، وطلاب الجامعات.

  • تضامن واسع من كل الأطياف في السويداء مع دعوات الإضراب العام، فلم يتأخر أبناء عشائر السويداء عن تلبية الدعوات، وأعلنوا في المنصورة وحي المقوس وشهبا عن مشاركتهم وتضامنهم مع المطالب المحقة بالعيش الكريم.