السويداء: اعتصام أمام قصر العدل تنديداً باعتداء قاضي التحقيق على محامٍ

تنديداً باعتداء قاضي التحقيق على محامٍ أثناء مزاولته للمهنة، اعتصم عشرات المحامين أمام قصر العدل، صباح اليوم الاثنين، فيما أغلق القصر أبوابه بتعليمات من المحامي العام.

الاعتداء الذي حصل قبل عشرة أيام في قصر العدل، بحسب مصادر السويداء 24، وجه خلاله قاضي التحقيق تهديدات للمحامي، ووصل الأمر إلى حد التهجم عليه. وتسببت الحادثة باستياء عام في أوساط المحامين، الذين تداعى العشرات منهم صباح اليوم لاعتصام صامت أمام قصر العدل.

المحامي مهند بركه، قال في اتصال مع السويداء 24:  بعد الاتفاق من قبل مجموعة من المحامين على تنفيذ اعتصام في قصر العدل في السويداء اليوم للاحتجاج على الاعتداء الواقع على أحد زملائنا المحامين وعلى مهنة المحاماة من قبل أحد القضاة، تفاجأنا اليوم بإغلاق قصر العدل في السويداء من قبل المحامي العام.

وأضاف بركه: لذلك نفذنا وقفتنا أمام القصر العدلي، ولكن ما هو مؤسف فعلاً أن يتعامل المحامي العام في السويداء مع قصر العدل وكأنه ملكية خاصه به يغلقه متى يشاء ويفتحه متى يشاء دون اي اعتبار لمصالح  المواطنين، وباستخفاف بالغ بحقوقهم.

وأكدت مصادر السويداء 24 في وقت سابق، أن المحامي العام رفض فتح قصر العدل في بداية الاحتجاجات في السويداء بالرغم من مطالبة المحتجين بعودة العمل للقصر عقب يوم الإضراب العام، في محاولة لتأليب المجتمع على المحتجين.

يشار إلى أن المادة رقم 81 من قانون السلطة القضائية وتعديلاته، والصادر بالمرسوم رقم 98 لعام 1961، تنص علا أنه “يحظر على القضاة إبداء الآراء و الميول السياسية. ويحظر كذلك على القضاة الاشتغال بالسياسة”.

#مظاهرات_السويداء