اجتماع شعبي في دار المجدل.. لدعم الحراك السلمي

تداعى العشرات إلى اجتماع في مضافة السيد أبو عمر عاطف هنيدي، في بلدة المجدل غربي السويداء، مساء اليوم الخميس، في تجمع شعبي يهدف لدعم الحراك السلمي، وإيجاد الحلول للعقبات التي تواجهه.

وقال موفد السويداء 24، إن العشرات حضروا الاجتماع، وجلّهم من المشاركين في الاحتجاجات اليومية التي تشهدها السويداء منذ شهرين. وأشار إلى مشاركة نسائية في الاجتماع، مع حضور لشخصيات سياسية ومدنية وشعبية.

وبعد جملة من النقاشات والحوار بين الحضور، خرج الاجتماع ببيان ختامي يحمل ثلاثة بنود: 1- استمرارية الحراك السلمي ودعمه بكل الطرق والسبل الممكنة 2- إقامة اجتماع دوري للمتظاهرين والمعنيين بالشأن العام كل 14 يوم بمضافة أبو عمر عاطف هنيدي. 3- العمل على ورقة بيضاء تجمع الجميع ووضع الحلول للمعوقات التي قد تحدث.

كما أكد الحضور على المشاركة الواسعة في المظاهرة المركزية يوم غد الجمعة، في ساحة الكرامة، للتأكيد على استمرارية الحراك الشعبي.

ومنذ بداية الاحتجاجات التي تطالب بالتغيير السياسي، في شهر آب/أغسطس الماضي، ينشط حراك مدني وسياسي موازٍ للحراك، بشكل كثيف وغير مسبوق، حيث باتت المضافات والساحات فضاء عاماً ومفتوحاً للعمل السياسي، يسعى فيها الناس للتكتل، والبحث عن حلول لواقعهم ومستقبلهم، ومستقبل حراكهم السلمي.

مظاهرات_السويداء