السويداء: قصف جوي يدمر موقعي رادار

أغارت مقاتلات إسر.ائيلية على مواقع عسكرية في السويداء وريف دمشق، في وقت متأخر من ليلة الأربعاء، مما أدى لتدمير موقعي رادار على أقل تقدير.

وأفاد مراسل السويداء 24، أن نقطتي رادار وإنذار مبكّر في تل القليب وتل المسيح بريف السويداء، تعرضتا لقصف جوي متزامن، أدى لتحقيق إصابات مباشرة في الموقعين. وأضاف مراسلنا أن ألسنة اللهب تصاعدت من الموقعين.

ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية بحسب ما ذكرت مصادر طبية للسويداء 24، في حين نقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر عسكري قوله إن: العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً حوالي الساعة 50: 22 مساء الأربعاء من اتجاه بعلبك بلبنان مستهدفاً بعض النقاط العسكرية في المنطقة الجنوبية، ما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية”.

من جانبها أكدت مصادر مطلعة للسويداء 24، تدمير الغارات الجوية لمنظومتي رادار في تل القليب، وتل المسيح.

وفي ريف دمشق، أفادت شبكة صوت العاصمة، عن انفجارات عنيفة سُمعت في السيدة زينب وعقربا بريف دمشق، حيث تنتشر “ميل.يش.يات موالية لإيران”. وأضافت الشبكة المعنية بنقل أخبار العاصمة في خبر لاحق، أن “إصابات وصلت إلى مشفى الإمام الص.در بعيد الغارات التي استهدفت محيط السي.دة زينب”.

ولم تعلّق إسر.ائيل على الغارات الأخيرة على سوريا حتى لحظة إعداد التقرير الحالي. وكانت المقاتلات الإسرا.ئي.لية قد صعدت من غاراتها على سوريا في الفترة الأخيرة، بعد إطلاق صوا.ريخ من سوريا نحو الأراضي الم.حتلة، تشير مصادر إعلامية إلى أن ميليشيات مدعومة من إيرا.ن تقف خلفها.

ويعدّ هذا القصف الإسر.ائيلي في السويداء هو الثاني من نوعه منذ بداية العام الحالي، حيث سبقه غارة جوية على تل المسيح في شهر شباط/فبراير الماضي، أدت لخسائر مادية في الموقع. كذا الحال مع تل قليب الذي تعرض لغارة مماثلة في شهر كانون الأول/ديسمبر من العام المنصرم.