السويداء: نيران رشاشات وقنابل مضيئة على الحدود

اندلع إطلاق نار كثيف بالأسلحة المتوسطة، ترافق مع إطلاق قنابل مضيئة، على الحدود السورية الأردنية جنوب محافظة السويداء، فجر اليوم الأحد، وسط أنباء عن فقدان ثلاثة أشخاص.

وقالت مصادر محلية من قرية العانات المواجهة للحدود مع الأردن جنوب السويداء، للسويداء 24، إن حرس الحدود الأردني فتح نيران رشاشاته باتجاه الأراضي السورية، بين الساعة الثالثة والخامسة من فجر اليوم، كما أطلق قنابلاً مضيئة.

مصادر من العشائر تحدثت عن فقدان ثلاثة أشخاص، بينهم حسين.د، ورجحت أن الجيش الأردني أحبط عملية تهريب مخ.درات، حيث تعدّ هذه المنطقة ممراً غير شرعي لعصابات التهر.يب.

ولم يعلن الجانب الأردني حتى الآن أي أنباءٍ عن إحباط عملية تهريب على حدوده، وعادة ما تتبنى القوات المسلحة الأردنية إحباط عمليات التهريب من الجانب السوري، وتكشف نتائجها.

ووثقت السويداء 24 مقتل العشرات في العام الماضي على الحدود السورية الأردنية من مهربي المخد.رات، بنيران الجيش الأردني.

فيما شهد العام الحالي تطوراً دراماتيكياً في عمليات مكافحة التهريب، حيث نفذ الجيش الأردني غارات جوية داخل الأراضي السورية، أسفرت إحداها عن مقتل مرعي الرمثان، أبرز تجّار المخ.درات في المنطقة.

يذكر أن عمليات التهريب باتجاه الأراضي الأردنية تنشط في فصل الشتاء، إذ تستغل عصابات التهريب الأجواء الضبابية والسديمية في محاولات تجاوز الحدود.