إحراق بيوت وحوادث انتقامية في بلدة الرحا

ما إن انتهى تشييع المغدور عماد الحلبي في بلدة ملح شرقي السويداء صباح اليوم الجمعة، حتى هاجم العشرات من شباب آل الحلبي، منزل الجاني وأقاربه، في بلدة الرحا جنوب مدينة السويداء.

مراسل السويداء 24، أفاد ان عشرات الشبان المسلحين من اقارب المغدور وآل الحلبي، هاجموا منزل المدعو بشار ابو درهمين، وبعض منازل المقربين منه في بلدة الرحا. وأضاف مراسلنا أن الهجوم أسفر عن إحراق منزلين على الأقل، بينهما منزل القاتل.

وأكد مراسلنا أن المنزلين كانا خاليين من السكان، حيث لم تُسجل إصابات بشرية من جراء الهجوم. وأوضح أن الجاني توارى عن الأنظار منذ الساعات الأولى للجريمة، التي وقعت مطلع الاسبوع الجاري.

وسادت أجواء من الحزن والغضب في موقف تشييع المغدور عماد الحلبي، وأكد متحدثون باسم العائلة أن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام، محذرين من تصعيد أكبر في حال لم يسلم الجاني نفسه للقضاء.

وكان المدعو بشار ابو درهمين، قد أطلق النار على عماد الحلبي، قبل عدّة أيام، بعدما رفض المغدور الخضوع لتهديداته ومنحه المال. أصيب الحلبي بطلق ناري في الفخذ تسبب بانقطاع الشريان الفخذي، وبقي في المشفى عدة أيام قبل ان يفارق الحياة أمس الخميس.

وأصدر آل ابو درهمين بياناً أعلنوا فيه رفع الغطاء عن القاتل يوم الأمس، وأكدوا وقوفهم مع آل الحلبي في مصابهم، مشددين على استنكارهم للجريمة، ومساعيهم للبحث عن القاتل وتسليمه. وقال بيان العائلة إن الجاني توارى عن الأنظار.

الصور من بلدة الرحا اليوم الجمعة.