السويداء: تقرير كيدي ضد مُدرسة لا تتشدد بترديد الشعار

تعرّضت مدرسة في إحدى مدارس مدينة السويداء الابتدائية على طريق قنوات، لتقرير كيدي من بعض زميلاتها، كونها لا تتشدد بموضوع ترديد الشعار في المدرسة.

وقالت المدرسة في اتصال مع السويداء 24: إنها لا تستطيع إجبار الأطفال على ترديد شعارات لا يفهمونها، ويجب تحييد الأطفال وطلاب المدارس عموماً عن السياسة.

وأضافت: أشرح دائماً لزملائي هذا الأمر، وعلى ما يبدو اعتبروني خطراً على “الجيل الطلائعي”، فقرروا الانتقام مني وكتابة تقرير بي، إلى مديرية التربية، وإلى فرع الأمن العسكري، هذا الأخير الذي أصدر أمراً بالتوقيف بحقي!

تواصلت السويداء 24 مع أحد المحامين حول موضوع “التقارير” وأكد بدوره أنه يمكن مقاضاة صاحب التقرير وفق قانون العقوبات السوري بجرم “الافتراء واختلاق الجرائم” وهو ما نصت عليه المواد ٢٩٢ و ٢٩٣ من قانون العقوبات.

وتابع المحامي: من النافل القول أن ما يسمى بحزب البعث العربي الاشتراكي أصبح دستورياً لا يتمتع بأي شرعية قانونية لكي يمارس وصايته وتدخلاته في مؤسسات الدولة، وأن أي مدير بأي مؤسسة للدولة إن كان مدارس أو غيرها لا زال يتبع أوامر الحزب فهو يكون مخالفا للقانون والدستور، باعتباره يتبع أوامر لاشرعية.

فحزب البعث أصبح مجموعة أشخاص منتفعين لا صفة لهم في التدخل رسميا في دوائر الدولة! فكيف في إدارتها وقيادتها، على حدّ وصفه.

(الصفحة تتحفظ على اسم المعلمة والمدرسة بناء على طلبها، وستقوم الصفحة بنشر صورة التقرير واسم كاتبة التقرير لاحقاً)