السويداء: “حفلة من الرعب” يشعلها منشور على فيس بوك

هاجم مجموعة أشخاص في بلدة لاهثة شمال السويداء، منزل شاب اتهموه بحساب مزور، ثم أقدموا على احتجازه بقوة السلاح. تخلل ذلك إطلاق نار أدى لإصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، بينهم طفل.

مصادر أهلية في البلدة، قالت للسويداء 24، إن صفحة مزورة على فيس بوك، نشرت اسماء مجموعة أشخاص في البلدة، ووجهت اتهامات لهم بتجار.ة المخد.رات وغيرها من الجرائم. لم تمضي ساعات على المنشور، حتى هاجمت المجموعة نفسها، منزل الشاب ر.رحال، متهمينه بتسريب اسماءهم.

المصادر أكدت أن المجموعة داهمت منزل رحال، وعندما همّت باحتجازه، حاول والده الدفاع عنه، فاندلع بينه وبينهم تبادل إطلاق نار، تسبب بإصابات طفيفة لشقيق المحتجز، ولأحد أفراد المجموعة، كما أصيب طفل من آل ابو حمرة، بجروح طفيفة، حيث كان عابراً من المكان بالصدفة.

الحادثة تطورت بعد ذلك لقيام المجموعة بتعليق الشاب المحتجز في ساحة البلدة، مع استعراض بأسلحتهم وإطلاق نار كثيف بالهواء. وكان يبدو على المحتجز آثار تعذيب شديد، إذ ادّعت المجموعة أنه اعترف بتسريب اسماءهم، وكانت تنوي تسليمه لأحد الأجهزة الأمنية.

لاحقاً تدخلت وساطات أهلية من البلدة، وساهمت بالإفراج عن الشاب، حيث أكدت المصادر أن المجموعة اطلقت سراحه بعد “حفلة الرعب” التي حصلت، وعاد الشاب إلى منزل ذويه.

تفاصيل هذه الحادثة، جرت خلال ساعات قليلة ومعدودة، وأثارت قلقاً واسعاً في أوساط الأهالي، فالاعتداء على حرمات المنازل، لا مبرر له، فكيف إن كان بسبب صفحة مزورة مجهولة التبعية ؟