ملخص لأبرز أحداث يوم أمس الجمعة الموافق ل 15/6/2018

⊙ فلايشر “سنوقف المساعدات بالسلل الغذائية وسنوفر فرص عمل جديدة!!

أكد الممثل والمدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي في سورية كورين فلايشر أن خطة البرنامج في الفترة المقبلة في سورية ستركز على عمليات التأهيل والتدريب لدى الفئات المحتاجة لمساعدتها كبديل عن منحهم السلل الغذائية، الأمر الذي سيغير نمط المساعدة الذي اعتمد خلال سنوات الحرب الفائتة وبما يوفر فرص العمل ويدعم الإنتاج في التجمعات الريفية.

⊙ السفير البيلاروسي في مدينة السويداء!!

استقبل محافظ السويداء “عامر ابراهيم العشي” السفير البيلاروسي في سورية “أليكساندر بونوماريف” في مبنى المحافظة في مدينة السويداء وأكّد السفير أن السويداء محافظة واعدة في كافة المجالات الاقتصادية الزراعية والصناعية والسياحية داعياً رجال الأعمال للتواصل مع السفارة لبحث آفاق التعاون وتأسيس شراكة تعود بالنفع على أهالي المحافظة وواعداً بزيارة موسعة للقاء المستثمرين ورجال الأعمال فيها، كما قام بزيارة لمركز جمعيّة الرعاية الاجتماعية و أعرب عن إعجابه بها.

⊙ اختفاء خمسة مواطنين في السويداء بظروف مختلفة خلال 24 ساعة

تعرّض المواطنين “صالح كحيلان” و”جمال كحيلان” من ريف دمشق للخطف قرب جسر الأعوج في مدينة السويداء، كما تعرّض المواطن “محمود عايد الأحمد” من الحسكة للخطف قرب مدينة شهبا، بينما فقد الاتصال بالمواطن “مازن رباح” من مدينة جرمانا لكن الأنباء الواردة عنه تشير إلى أنه موقوف.

و تعرض المواطن “خالد عبد المولى عوض” من درعا للخطف للخطف عند دوار العمران في مدينة السويداء.

⊙ سرقة ثلاثة منازل دفعة واحدة في مدينة شهبا والتعرف على اللصوص !

تعرض منزل المواطن “يوسف عامر” وسيارته ومنازل اثنين من أبنائه للسرقة، إلا أن “عامر” استطاع اكتشاف السارقين بعد قيامهم باستخدام شريحة الوقود الخاصة بسيارته التي سرقوها, حيث تعرف عليهم ومن بينهم “ماجد عامر” و”نداء غرز الدين” و”أدهم الشعراني” و بعد مواجهتم ارجعوا له قسماً من الادوات الكهربائية والأثاث, لكنهم نصبوا عليه مجدداً وقالوا أنهم باعوا سيارته المسروقة لمحافظة درعا.

⊙ المواجهات تتجدد في بادية السويداء بين الجيش السوري وتنظيم داعش

تجددت المواجهات بين الجيش السوري وتنظيم داعش في بادية السويداء مساء الأمس الجمعة, وسط قصف جوي ومدفعي كثيف يستهدف مواقع التنظيم.

وتركزت الاشتباكات في محور منطقة “الهرمية” شمال “العورة”.
ونفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على منطقة “الكراع”, فيما استهدف الجيش عبر سلاح المدفعية مناطق “الهبيرية” و”خربة المباشي” و”الطمثونة”, دون معرفة حجم الخسائر.

⊙ مفقوادت في السويداء

فقد المواطن “أنور أبو جهجاه” لوحة دراجة نارية في مدينة شهبا تحمل الرقم 39735, على من وجدها لطفاً الاتصال على الرقم 0953261226.

⊙ نشرة اقتصادية أسبوعية في محافظة السويداء !

وثّقت السويداء 24 تفاوتاً بين ارتفاع و انخفاض سعر بعض المواد الغذائية لكنّها مازالت لا تحاكي محدودية دخل المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.