ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاثنين الموافق ل 30/7/2018

⊙ عشيرة في سوريا وبلاد الشام تعرب عن تضامنها مع ضحايا السويداء وتستنكر الهجمات الإرهابية

 

استنكر مجلس قبيلة “النعيم” في قرية “كودنة” بالقنيطرة وبلاد الشام التفجيرات الإرهابية والمجازر الجماعية التي تعرضت لها مدينة السويداء مساء يوم الأربعاء الماضي، كما قدم المجلس تعازيه و دعى كافة قوى السلام والحريّة لإيجاد حل لإنهاء المعاناة السورية.

 

⊙ قطعت شرطة مرور السويداء الطريق المؤدي إلى مبنى المحافظة من جهة “سيرياتل بسبب زيارة وزير الداخلية” اللواء محمد الشعار” إلى المحافظة.

 

⊙ وفد حكومي يزور السويداء، فماذا وعدوا مسؤوليها؟

 

زار وزير الداخلية اللواء “محمد الشعار” ووزير الإدارة المحلية والبيئة “م.حسين مخلوف” ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “د.عبدالله الغربي” محافظة السويداء و التقوا سماحة مشايخ العقل “حمود الحناوي، ويوسف جربوع، وحكمت الهجري” واكتفت الزيارة الرسمية بتقديم الوفد التعازي باسم الحكومة بشهداء الأربعاء الدامي، والاستماع إلى الاحتياجات.

 

⊙ إنارة شموع السلام وفاءً لمن أوقف زحف الطغاة، ومن ارتقى برصاص الغدر

 

أضاء مايقارب 150 مواطنا بين رجل وامرأة وطفل الشموع كوقفة تضامنية مقابل مبنى محافظة السويداء في ساحة سلطان باشا الأطرش، تعبيراً عن وفائهم للشهداء وشكراً لرجال المحافظة الذين شاركوا في التصدّي للهجمة التي تعرّضت لها السويداء من قبل تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب وعلى رأسهم رجال الكرامة.

 

⊙ استطلاع للرأي

 

نشرت السويداء 24 إستطلاع للرأي|| هل تعتقد أن الحكومة السورية تتحمل مسؤولية التقصير بالأحداث الأخيرة في السويداء؟

 

⊙ تعرف على أسعار صرف الدولار وغرام الذهب مقابل الليرة السورية اليوم الإثنين في السويداء

 

الدولار:

 

438 ل. س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15300ل.س