الاعتداء على مدرسة إعدادية في السويداذ من قبل مجموعة شبان

هاجم مجموعة شبان مدرسة إعدادية في مدينة السويداء صباح اليوم الأحد 9-8-2018 واعتدوا على بعض الطلاب ومدير المدرسة والمستخدم.

وقالت مصادر إعلامية في السويداء أن مجموعة وصفتهم بالزعران والخارجين عن القانون حاولوا دخول مدرسة مرسل مسعود بالقوة ورشق الحجارة على المدرسة دون توضيح سبب فعلتهم.

موضحة أن الكادر العامل في الإعدادية حاول منعهم من الدخول، إلا أن “الزعران” ضربوا المستخدم بالحجارة وسببوا له أذى جسدي، وتهجموا بالشتائم على مدير المدرسة، فضلاً عن قيامهم برشق صفوف الطلاب بالحجارة.

وأضافت أن إدارة المدرسة تواصلت مع الجهات المعنية وطلبت منها الحضور لطرد الشبان، لكن الأخير لم تحرك ساكناً، باستثناء لجنة الحي الذي تتواحد فيه المدرسة والتي حضرت وطردت الشبان.

أسبوع واحد مضى على بداية العام الدراسي، لتعود مظاهر الشغب من قبل بعض الشبان على الدراجات النارية أو السيارات أثناء انصراف الطلاب من مدارسهم، خصوصاً المدارس التي تتواجد فيها الفتيات، وسط غياب الجهات المعنية

وشهد العام الماضي عدة حوادث نتيجة المظاهر المسيئة أمام المدارس تطورت في بعضها لحوادث إطلاق نار واستخدام أسلحة حادة خلال مشاجرات، أدت لوقوع عدة جرحى وسط تقصير من الجهات المعنية.