ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 13/9/2018

⭕الحكومة تقطع راتب موظف من #السويداء .. لأنه “معارض سلبي” !!!

 

أوقفت وزارة التربية راتب موظف من السويداء كونه “معارض وسلبي” حسب تعبيرهم في وذلك كتاب لمديرية التربية في السويداء

 

وتضمن الكتاب الذي ورد لمديرية التربية في المحافظة، قرار بإيقاف مرتّب “نشأت سالم ابو منذر” والذي يعمل في دائرة المناهج بمديرية تربية السويداء.

 

⭕#روسيا تسلم فضيلة الشيخ “طريف” رسالة بشأن دروز #سوريا ؟!!

 

زار الرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفق طريف وعضو الكنيست الدكتور اكرم حسون وآخرين، القائم بأعمال السفير الروسي ليؤونيد فرالوف في القنصلية الروسية في حيفا

 

وذكر موقع “المصادر” أن فضيلة الشيخ طريف تلقى رسالة من وزارتي الخارجية والدفاع في موسكو حول أوضاع أبناء الطائفة الدرزية في سوريا خاصة في محافظة السويداء.

 

⭕”البعث” يسيطر على انتخابات #السويداء وانسحاب تكتيكي للقومي !!

 

سيطر فريق البعث في “السويداء” على انتخابات الإدارة المحلية لشغل مقاعد مجلس المحافظة حيث صدرت قائمة الجبهة متضمنة 43 مرشح من حزب البعث، مقابل مرشح واحد من الجبهة الوطنية التقدمية.

 

من جانبه صدر بيان عن الحزب السوري القومي الاجتماعي منفذية السويداء يعلن عن انسحاب مرشحيه من انتخابات الادارة المحلية في محافظة السويداء.

 

⭕الفساد يستشري في قطاع الصحة بمحافظة #السويداء !

 

يعاني سائقي سيارات الإسعاف في المشفى الوطني /الذين شاركوا في إسعاف جرحى الجيش السوري في ريف السويداء الشرقي/ من عدم جاهزية المركبات من الناحية الميكانيكية والمعدات الطبية.

 

كما تحدّث المصدر عن حرمان بعض السائقين من المكافآت رغم وعودهم بها ويتكرم أصحاب “الوساطات” و”مسّيح الجوخ” في حين يحرم منها مستحقيها حسب وصفه.

 

⭕ارتفاع سعر الذهب مقابل الليرة السورية في #السويداء

 

الدولار:

 

455 ل.س بثبات عن يوم امس.

 

مركزي: 434 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15500 ل. س