واقع الصرف الصحي بين الشكاوى و”الإنجازات” في #السويداء.!

تعاني عدة قرى وأحياء في السويداء من انعدام الصرف الصحي، الذي أدى لتفاقم التلوث البيئي وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة في أماكن السكن.

واشتكى أحد أهالي بلدة الكفر للسويداء 24، من انعدام الصرف الصحي في القرية، حيث يعتمد الأهالي على الحفر الفنية البدائية في تصريف المياه المالحة، مما ينشر الأضرار في البيئة المحيطة.

مؤكداً، مطالبة الأهالي المتكررة بالصرف الصحي، إلّا أنهم لم يجدوا أي استجابة من المعنيين، فيما يتكلّف المواطنون بنضح الحفر الفنية بشكل مستمر مما يفاقم الأعباء المادية عليهم.

وفي السياق ذاته، قال مواطن من حي المشورب بالقرب من دوار العنقود للسويداء 24، أن خط الصرف الصحي يمر على بُعد 100 متر من المنازل، وبالرغم من المطالبات المستمرة بإيصال الصرف إلى منازلهم إلّا أنهم لازالوا يعانون من عدم تجاوب المعنيين معهم.

فيما يشتكي أهالي حي الكوم في مدينة السويداء بشكل متكرر من انعدام الصرف الصحي بالرغم من المطالب التي استمرت طوال سنوات سابقة من انتشار الحشرات والتلوث البيئي والروائح الخانقة بسبب انعدام الصرف الصحي.!

هذا وصرّح رئيس دائرة الأبنية في مديرية خدمات السويداء موسى إلياس لإحدى الصحف، بتوقيع 3 عقود مع الشركة العامة للبناء والتعمير لإنشاء وتجديد الصرف الصحي في مدينة السويداء، لتتوزع على 9 مواقع عمل، وبتكلفة 75 مليون ليرة سورية.