الحكومة ترفع بعض أسعار المشتقات النفطية بسبب “الحصار الجائر” .!

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عن قرار يقضي برفع سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر، وليتر بنزين “اوكتان 95″، اليوم الاثنين.

ونشرت الوزارة على صفحتها في الفيس بوك، أنه “بناء على توصية اللجنة الاقتصادية وعلى كتاب وزارة النفط والثروة المعدنية، اصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء اليوم قرارا يقضي بتعديل سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر ليصبح 650 ليرة، وتعديل سعر ليتر البنزين الاوكتان 95 ليصبح 1050 ليرة.


وأضافت الوزارة أن سعر ليتر مازوت التدفئة بقي بدون تغيير او تعديل ب 180 ليرة سورية، و”كذلك بالنسبة لباقي القطاعات النقل والزراعة والقطاع العام كما لم يطرا اي تعديل على سعر ليتر المازوت المخصص للافران التموينية وبقي على سعره ب 135 ليرة سورية”.

وأشارت ألى أن تعديل سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري جاء بسبب “التكاليف الكبيرة التي تتكبدها الحكومة لتأمين المشتقات النفطية في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه الادارة الاميركية على شعبنا وبهدف تامين حاجة الصناعيين الفعلية من المازوت وللحد من عمليات التهريب الى دول الجوار”.

يذكر أن وزارة النفط والثروة المعدنية، أعلنت اليوم أنه “نتيجة عودة مصفاة بانياس للعمل بكامل طاقتها بعد إنجاز العمرة وتوفر كميات إضافية من مادة البنزين ستقوم شركة محروقات خلال اليومين القادمين بضخ كميات إضافية من مادة البنزين بما يتجاوز الحاجة اليومية للقطر بغية إنهاء حالات الازدحام بشكل نهائي”.