ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 25/10/2018

⊙ قطع طريق لتعبيده والتنفيذ “عالوعد يا كمون”

 

اشتكا مواطنون من بلدة أم الزيتون من قطع الخدمات الفنية للطريق الواصل بين بلدتي أم الزيتون ومجادل بالقرب من المنطقة الصناعية “التي لا تزال تحت الإنشاء” بحجة أنها ستعبد الطريق.

 

إلا أنّ أسابيع مرّت دون تنفيذه مما تسبب بعرقلة الحركة المرورية وجعلها أصعب، حيث تضطر المركبات لاجتياز الطريق المليء بالحجارة والأتربة مما يعرض الركاب للتلوث بالغبار.

 

⊙ اختفاء مسن في السويداء

 

اختفى المواطن “مرشد قفطان أبو نكد” البالغ من العمر 70 عاماً والمعروف “بابو الن محمد ناصر” من قرية “نمرة شهبا” حيث رآه شهود عيان مستقلاً سيارته نوع “ميتسوبيشي” لون “جرذوني” قبل اختفائه وسيارته بوقت قليل.

 

⊙ طلّاب في السويداء محرومون من تطبيق الجانب العملي في دراستهم!!

 

صرّح عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية الثانية الدكتور “عبد المطلب أبو سيف” أن القاعات التدريسية في الكلية التي خصص لها بناء ضمن مبنى المعهد التقاني الصناعي، تقتصر على 8 قاعات فقط لـ 10 شعب.

 

مضيفاً أنه في ظل تزايد أعداد الطلاب يتم اللجوء أحيانا لقاعات المعهد مع الاضطرار لإرسال الطلاب أحيانا إلى مخابر كلية الهندسة الميكانيكية الأم بجامعة دمشق وكلية الزراعة بالسويداء كحلول إسعافية.

 

⊙ إلغاء دعاوى الاحتياط في سوريا .. بين النفي والتأكيد ؟!

 

أكد مدير المكتب الإعلامي في مجلس الشعب “ناجي عبيد” أن طلبات الاحتياط والعقوبات للمتخلفين عنها، سقطت عنهم وشملوا في مرسوم العفو الرئاسي.

 

⊙ سعر الدولار وغرام الذهب في السوق السورية أمس الخميس 25/10/2018

 

الدولار:

 

458 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15900 ل. س.