الرئيسية / منوعات / دعوة لرمي محاصيل التفاح أمام مبنى المحافظة

دعوة لرمي محاصيل التفاح أمام مبنى المحافظة

دعا مواطن من السويداء المزارعين لرمي محاصيلهم أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على تقصير الحكومة بتأمين تصريف موسمهم من التفاح هذا العام.

 

ونشر المواطن مدوّنة على موقع “فيسبوك” دعا فيها المزارعين لإفراغ موسمهم من التفاح أمام مبنى المحافظة دون تحديد موعد لذلك، تعبيراً عن احتجاجهم لعدم شراء موسم التفاح منهم من قبل المؤسسة السورية للتجارة، وبمحاولة لإيصال صوتهم لمحافظ السويداء.

 

مضيفاً أنّ الدعوى جاءت لاعتباره الحكومة قد فشلت بحماية المحصول الرئيسي في المحافظة وكذلك حماية المزارعين من الفقر والدّين.

 

وأشار إلى أن المزارعين تلقّوا وعوداً كاذبة بشراء انتاجهم من قبل وزير التموين ولكنّهم اصطدموا بحقيقة أن السورية للتجارة لا تملك الصناديق الكافية لتنفيذ تلك الوعود.

 

مبيّناً أن التجار استغلّوا ظروف المزارعين فعرضوا سعر عشر ليرات سورية للكيلو غرام الواحد وهو أقل من سعر التكلفة بكثير مما أثار سخط الفلاحين.

 

فيما عرض أحد المعلّقين صورة لمُراسَلة شركة عصير الجبل للمؤسسة السورية للتجارة تُعلمها فيها بوضع موسم التفاح وأنها مستعدة لشراء الموسم إلا أنّ التزامها بالعقد المبرم مع المؤسسة وعدم توافر السيولة النقدية يحول دون ذلك.

وأوضحت المُراسَلة المختومة بختم الشركة أن المصنع قادر على استيعاب أضعاف الكمية المعروضة وتحويل الصالح منها للعصير والمتبقي لخل التفاح حيث طالبت المؤسسة باستلام المصنع واستقبال التفاح المعروض والمتوفر عند المزارعين بكثرة وتصنيعه لحساب المؤسسة السورية للتجارة إذا رأت المؤسسة ذلك مناسباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *