ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإربعاء 31/10/2018.

⊙ وقفة تضامنية مع مخطوفي السويداء لدى تنظيم داعش

 

نفذ عدد من الأهالي والناشطين في السويداء وقفة تضامنية أمام ساحة “سلطان باشا الأطرش” مقابل مبنى المحافظة في مدينة السويداء يوم أمس الإربعاء بعد تعرقل المفاوضات بين تنظيم داعش الإرهابي من جهة وبين الدولة السورية من جهة أخرى فيما يخص مخطوفي قرية “الشبكي”.

 

⊙ في السويداء .. مُسن مقتول داخل صندوق سيارته

 

وجد أهالي من السويداء المواطن “مرشد قفطان أبو نكد” الملقب “أبو الن محمد ناصر” مقتولاً إثر تعرّضه لطلق ناري في الرأس وموضوعاً في صندوق سيارته التي كانت مركونة منذ أيام في المنطقة الصناعية في مدينة السويداء.

 

⊙ أهالي من السويداء يتضامنون مع الجولان المحتل!!

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر مواكب سيارة وإطلاق نار في مدينة السويداء تضامناً مع أهالي الجولان المحتل، بعد وقفة تضامنية نفذها عشرات المواطنين من رجال دين ومدنيين في مقام عين الزمان “دار الطائفة”، وسط المدينة أمس الأربعاء 31-0-2018.

 

⊙ خطف مواطن مريض في السويداء يفوق عمره 65 عام ؟!!

 

خطف مسلحون مجهولون في السويداء المواطن “خالد حسن العواجي” مع سيارته نوع “كيا ريو 2008” ذهبية اللون، تحمل لوحة رقم “766300” يوم السبت، أثناء عبوره على الطريق الواصل بين بلدة “الثعلة” ومدينة السويداء.

 

وطالب الخاطفون ذويّه بدفع 15 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحه، ولا تقوى على العائلة دفع الفدية.

 

⊙ الحكومة تتجه لإعفاء المناطق “المحررة” من رسوم الكهرباء المتراكمة؟

 

صرّح وزير الكهرباء “محمد زهير خربوطلي” أنّ الوزارة رفعت مشروع لمكرسوم إعفاء للمناطق “المحررة” من رسوم العدادات ‏المتراكمة إلى ‏مجلس الوزراء لعرضه وإقراره قريباً.‏

 

⊙ لقطة أمس| حفل لتنسيب طلاب الصف الأول إلى منظمة طلائع “البعث” في إحدى مدارس ريف السويداء ، ويبلغ عمر الطالب في هذه المرحلة 6 سنوات.

 

هذا وقد ألغيت المادة الثامنة التي كانت تنص على قيادة الحزب للمجتمع والدولة بموجب التعديل الدّستوري الذي جرى بعيد اندلاع الاحتجاجات في سوريا قبل نحو ثماني سنوات، لكن “البعث” لا زال مسيطراً على الحياة السياسية في البلد.

 

⊙ سعر الدولار وغرام الذهب في السوق السورية يوم أمس الأربعاء 31/10/2018

 

الدولار:

 

462 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15900 ل. س.