ملخص أبرز الساعات الأخيرة من يوم أمس الاثنين 26/11/2018

⊙ 363 حالة اعتداء جنسي في سورية منها 6 حالات في السويداء

 

وثّقت ﻣﺪﻳﺮية ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻄّﺐ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺔ 363 حالة اعتداء جنسي منها 6 حالات في مدينة السويداء، هذا واحتلت “ﺣﻠﺐ” ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺑﻨﺤﻮ 165 ﺣﺎﻟﺔ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺟﺎﺀﺕ “ﺩﻣﺸﻖ” ﺛﺎﻧﻴﺎً ﺑـ 110 ﻣﻨﻬﺎ 48 ﻓﻲ ﺭﻳﻔﻬﺎ فيما لا يتم الإبلاغ عن ﻧﺤﻮ 90 ﺑﺎﻟﻤﺌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﻻﺕ ﺑﺴﺒﺐ ﺧﻮﻑ ﺍﻷﻫﺎﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺍﻟﻌﺎﺭ ﻭﺍﻟﺸﺮﻑ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ مع ملاحظة زيادة نسبة الاعتداء على الأطفال.

 

⊙ تعديل للحكومة السورية .. تعرف على الأسماء الجديدة!

 

أصدر الرئيس السوري “بشار الأسد” مرسوم رقم /360/ القاضي بتعديل الحكومة الحالية يوم أمس الاثنين 26/11/2018.

 

⊙ الاعتداء على ثلاثة عمال وخطف أحدهم في السويداء ؟!!

 

داهمت مجموعة مسلحة تستقل سيارتين “تيوتا” و”جيب” بلا لوحات منطقة يعمل فيها ثلاثة مواطنين بحفر بئر مياه غربي قرية “ولغا” واعتدوا بالضرب على العمال الثلاثة في وضح النهار، قبل أن يختطفوا العامل “محمد فضل المشيش”، ويضعوه عنوة بإحدى السياراتين.

 

⊙ “النظافة حضارة لكن الحاويات لا تكفي”!!

 

ناشد مواطن من السويداء مجلس المدينة بتحمّل مسؤلياته اتجاه في الحي بالقرب من مفرق “طرابيه” حيث تتراكم كميات هائلة من القمامة حول الحاويات بسبب غياب سيارات مجلس المدينة الخاصة بجمع النفايات عن الحي لأكثر من 15 يوماً.

 

كما يعاني الأهالي من عطل في أحد “الريكارات” منذ مدّة، يؤول إلى فيضانه على الشارع المجاور له مشكلاً بذلك مستنقع وسط الشارع.

 

⊙ #السويداء .. مثال يحتذى به للوحدة الوطنية والتآخي ؟!!

 

أعلن أهالي بلدة “أم الرمان” في السويداء مبادرة تجمع شمل الأوقاف المسيحية والسنية إضافة إلى الدرزية ضمن وقف واحد تحت مسمّى اتحاد الأوقاف مع الاحتفاظ واحترام خصوصية كل وقف داخل دور عباداتهم.

 

وتأتي خطوة الاتحاد كدعوى لتوحيد مادة التربية الدينية لتكون مادة تربويّة أخلاقية جامعة ودافعة لسلوك اجتماعي راقي.

 

⊙ أحد رؤساء اللجنة الأمنية: “اخطف ناس وأنا اسجنهم”؟!

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يوثق كلام جريء طرحه السيد “ابو حسن يحيى ابو رايد” من السويداء أثناء الاجتماع مع مسؤولين من الحكومة السورية.

 

⊙ إطلاق سراح قريب المفتي مقابل فدية مالية ؟!

 

أطلقت عصابة مسلحة سراح المواطن “محمد عدنان خضري” بعد دفع زوجته جزء من المبلغ المالي للعصابة، وساهم أحد مشايخ السويداء بدفع الجزء الأخر حيث استلمته مجموعة من الفصائل المحلية بقيادة “وائل ابو قنصول”

 

فيما تواسط مفتي الجمهورية “أحمد بدر الدين حسون” في وقت سابق لإطلاق سراحه من خلال اتصال مع أحد قادة المجموعات المحلية.