الرئيسية / شكاوى / في #السويداء “تدفئة المدارس شبه معدومة.. أين مخصصاتها من المحروقات..!؟

في #السويداء “تدفئة المدارس شبه معدومة.. أين مخصصاتها من المحروقات..!؟

تشهد الشعب الصفية واقع مأساوي لطلاب المدارس في محافظة السويداء في ظل الانعدام شبه التام للتدفئة والنقص الحاد في مادة المازوت المخصصة لكل مدرسة.


وأكدت صحيفة “الوطن” السورية أنّ انعدام التدفئة في مدارس المحافظة دفع الكثير من الأهالي إلى عدم إرسال أبنائهم وخاصة تلاميذ المرحلة الأولى في التعليم الأساسي الذين لا طاقة لهم على احتمال البرد الشديد.
فيما بيّن مدير التربية في السويداء “بسام أبو محمود” أن التربية حاولت السعي إلى الحصول على استثناء بزيادة الاعتمادات بما يتوافق مع واقع المحافظة.
منوهاً بأنها اشترت بكامل الاعتماد المخصص لها كمية 300 ألف لتر من مادة المازوت وذلك مع نهاية العام الماضي من ضمن المخصصات البالغة 600 ألف لتر على حين أنّ المخصصات السنوية لمدارس السويداء كانت قبل التخفيض مليوناً و360 ألف لتر.
ولفت إلى أنّه تم توزيع كامل الكميات المستجرة على جميع المدارس في المحافظة كدفعة أولى ريثما تصل اعتمادات العام الحالي حيث جرى التوزيع وفقاً لعدد الشعب الصفية وبواقع 50 لتراً لكل شعبة في ضوء الكميات المتوافرة.
الجدير ذكره أنّ عدّة تصرحات حكومية متعلقة بتوزيع “المازوت” كانت تتركز حول أولوية توفيره في المدارس والمشافي إلّا أن كلا القطاعين يعانيان من انعدام التدفئة منذ بداية فصل الشتاء حسب ناشطين!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *