الرئيسية / قرارات حكومية / قائمة بالمعفيين من #الخدمة_الاحتياطية في سوريا..!؟

قائمة بالمعفيين من #الخدمة_الاحتياطية في سوريا..!؟

بيّن رئيس الدائرة الوسيطة في مديرية التجنيد العامة، العقيد الركن “عماد الياس” أن السن الأقصى لعمر الاحتياط لم يتغير فهو على حاله 42 عام.


وفي لقاء مع “الياس” على قناة سما الفضائية وضح العقيد أنه إذا بلغ الاحتياطي السن المحددة لرتبته في الخدمة العاملة مضافا إليها سنتين وجب شطب اسمه من كشوف الاحيتاط.
مشيراً أنه يستبعد من الخدمة الاحتياطية العاملون في الدولة من رجال الإطفاء ورجال الضابطة الجمركية والمكافحة إضافة للعاملون المدنيون في القوات المسلحة ووزارة الدفاع والجهات المرتبطة بها.
ونوه أن العاملون في الدولة من أصحاب الكفاءات والخبرات العلمية ممن يتوقف عمل الجهة العاملة عليهم، وأعضاء المحكمة الدستورية العليا يستبعدون من الخدمة الاحتياطية ايضا.
وشملت قائمة الاستبعاد حسب الفضائية أعضاء القيادات الرئيسية، وأمناء فروع الأحزاب المرخصة، ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزية، وأعضاء المنتخبات الوطنية التي تمثل الجمهورية العربية السورية، ورجال الدين المحظور عليهم ممارسة أي عمل دنيوي.
الجدير ذكره أن شائعات تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية عن رفع سن الخدمة الاحتياطية حتى مواليد 1970 الأمر الذي نفاه العقيد “عماد الياس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *