الرئيسية / الاخبار الامنية / إطلاق سراح ملازم مخطوف مقابل فدية مالية في السويداء ..!

إطلاق سراح ملازم مخطوف مقابل فدية مالية في السويداء ..!

أفرجت عصابة خطف في السويداء عن ملازم مسرح حديثاً من الجيش السوري، مقابل فدية مالية بعد توسط شخصيات اجتماعية وأمنية اليوم الخميس 7-2-2019.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن العصابة الخاطفة للملازم “علاء محمد” منذ حوالي الأسبوع، أخلت سبيله مقابل فدية مالية قدرها مليون ليرة سورية، بعد أن كانت تطالب بمبلغ عشرة ملايين.

وأشار المصدر أن رئيس فرع الأمن السياسي في السويداء وشخصيات اجتماعية من المحافظة سعوا بشكل حثيث لإطلاق سراحه من أيدي الخاطفين، وتمكنوا بعد ضغط ومفاوضات من إقناع العصابة بمبلغ المليون ليرة.

وتعرض الملازم المنحدر من منطقة “الغاب” في ريف حماة للخطف وسط ظروف غامضة على طريق الشعاب – ملح شرق السويداء، بعد فترة قصيرة من تسريحه، إذ كانت خدمته في فوج الهجانة على حدود الأردن، ومارست العصابة الخاطفة عمليات تعذيب قاسية عليه لابتزاز ذويه.

اتهامات طالت المدعو “فداء سليم” متزعم إحدى أخطر عصابات الخطف والسلب بالمسؤولية عن الحادثة، وفق ما أكد مصدر خاص للسويداء 24، لافتاً إلى أن ممارسات هذه العصابة باتت تهدد السلم الأهلي في المحافظة.

وقبل عدة أيام اتُهمت العصابة ذاتها بسرقة مجموعة أبقار من إحدى المزارع جنوب المحافظة، وتعود ملكيتها لعدة مواطنين من بلدة القريا، وسط أنباء عن خلافات بين العصابة ومالكي الأبقار.

جدير بالذكر أن شريحة واسعة من المجتمع المحلي في السويداء تؤيد بشدة تظافر جهود الجهات الأمنية والفصائل المحلية، لردع عصابات الخطف التي تحاول تشويه صورة المحافظة الأمنة منذ بداية الحرب، فهل تلقى هذه التطلعات أذان صاغية ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *