الرئيسية / قرارات حكومية / 50 مليون ليرة #للعمال الأكثر حاجة.. والمطالب الأكثر قيد الدراسة..!!

50 مليون ليرة #للعمال الأكثر حاجة.. والمطالب الأكثر قيد الدراسة..!!

أقرّ المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال رصد 50 مليون ليرة سورية لتمويل برنامج مساعدة للعمال الأشد احتياجاً خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء 12/2/2019.


وأفادت صحيفة “الوطن” السورية أنّ المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال اجتمع اليوم الثلاثاء برئاسة “جمال القادري” رئيس الاتحاد، حيث أصدر جملة من القرارات.
‏مبيّنة أنّ المجتمعين قرروا رصد 50 مليون ليرة لتمويل برنامج مساعدة للعمال الأشد احتياجاً وفق آلية ‏تحدد في وقت لاحق.‏
‏فيما تضمّنت القرارات وضع خطة تنفيذية لاستكمال تحويل العمال المُياومين إلى عقود سنوية في جميع ‏المؤسسات.
حيث أكّد القرار مضاعفة الجهود في هذا الملف للوصول به إلى نهاياته ‏المطلوبة في أسرع وقت، وذلك بعد أن تم تحويل عقود 7 آلاف عامل في العام الماضي إلى عقود ‏سنوية.
بينما تمّ ‏تكليف اتحادات عمال المحافظات ومكاتب النقابات بإقامة دورات تقوية تعليمية ‏بالتنسيق مع فرع نقابة المعلمين للمواد الأساسية لطلبة الشهادات من أبناء العمال ‏على أن تموّل هذه الدورات من صندوق النشاطات الثقافية في الاتحاد العام.
‏كما اعتمد الاتحاد تشكيل لجنة من أعضاء المكتب التنفيذي لمتابعة ودراسة وتبويب المطالب التي ‏طُرحت في المؤتمرات السنوية للنقابات والتي انتهت مؤخراً تمهيداً للبدء بسلسلة من ‏الإجراءات العملية بالتنسيق مع الجهات المختلفة والمعنية لتنفيذها.‏
ولفتت الصحيفة إلى أنّ القرارات الصادرة ناجمة عن مطالب الطبقة ‏العاملة ومصالحها والتي تسهم بشكل مباشر في تحسين وضع العمال.‏
ويُشار إلى أنّ سلسلة مؤتمرات عُقدت في السويداء في وقت سابق شارك من خلالها العمال بطرح معاناتهم معلنين مطالبهم التي فاقت بأضعاف مضاعفة ما تم تنفيذه من قبل الاتحاد حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *