طقس #السويداء خلال اليومين المقبلين..!

تتأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.


وبحسب المتنبئ “كناز كيوان” يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم بشكل عام، ويستمر هطل زخات متفرقة من المطر تكون مصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة فوق المناطق الساحلية والجزيرة.
ويكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات التي تزيد عن /1000/م، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالـــي /06-11/ درجات مئوية.
الرياح: غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة قد تتجاوز الـ 80كم/سا أحياناً في المناطق الجنوبية والباديةالبحـر: متوسط ارتفاع الموج.
يوم الاثنين 22/04/2019: يتحرك المنخفض الجوي باتجاه الشرق وتضعف الفاعلية الجوية بشكل واضح على أغلب المناطق ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام وتبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر خاصة فوق المناطق الشرقية والجزيرة، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي نهاراً مع بقائها أدنى من معدلاتها من /3-7/ درجات مئوية.
ليلاً : يحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين معتدلة مع هبات نشطة إلى شديدة تتجاوز 60كم/سا أحياناًفي المناطق الجنوبية والباديةالبحـر: متوسط ارتفاع الموج.
الثلاثاء 23/04/2019: ينحسر المنخفض الجوي ويصبح فوق العراق ويبدأ تأثير تيارات شمالية غربية على البلاد ويصبح الجو مستقراً بشكل عام وبين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء فرصة لهطل أمطار خفيفة فوق منطقة الجزيرة، كما يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها.
الرياح: شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.البحـر: خفيف ارتفاع الموج.
وحذر “كيناز” يوم الأحد 21/04/2019 من أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة في المنطقة الساحلية والجزيرة ويتوقع حدوث صواعق خاصة على المناطق الساحلية والجبلية.
الهطل الثلجي سينخفض ارتفاعه لما دون الألف متر/1000/م ويكون الهطل الثلجي غزيراً أحيانا ويتوقع أن يبلغ سماكات تراكمية معتبرة في بعض المناطق الجبلية.
الرياح تبلغ سرعات كبيرة مع الهبات الشديدة ويتوقع أن تتجاوز 80 كم/سا في بعض المناطق وخاصة في المناطق الجنوبية والبادية.
كما تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً لتصبح أدنى من معدلاتها بشكل كبير في بعض المناطق.
أما يوم الاثنين 22/04/2019:تبقى الرياح الغربية والشمالية الغربية بسرعات نشطة مع هبات شديدة تصل حتى 60 كم /سا وتخف تدريجياً.
يحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خاصة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.