الرئيسية / شكاوى / رائحة السمك في مياه شرب #السويداء، والمؤسسة تنفي..!

رائحة السمك في مياه شرب #السويداء، والمؤسسة تنفي..!

ابدى مواطن في مدينة السويداء امتعاضه من وضع مياه الشرب الواصلة لمنازلهم والتي تفوح منها رائحة السمك، في حين نفت مؤسسة مياه السويداء وجود الرائحة..!

وقالت صحفية تشرين أن مواطن من الحي الواقع بالقرب من طريق قنوات وسط المدينة اشتكى من رائحة السمك المنبعثة من مياه الشرب والقادمة لمنازلهم من سد الروم وأكد أهالي الحي المشكلة عينها.

وصرّح مدير عام مؤسسة المياه في السويداء “وائل شقير” لصحيفة “تشرين” بأنّ مياه محطة الروم تخضع دورياً لتحليل مياهها حيث كان آخر تحليل للمرسبات في تاريخ 14/4 وكانت النتيجة ممتازة، حسب قوله، نافياً وجود مثل هذه الروائح في المياه.

مؤكداً أنّ الرائحة المنبعثة من المياه هي رائحة الكلور الموجود بنسبة عالية أكثر من مياه الآبار للتعقيم الاحترازي، حيث تدخل مياه سد الروم إلى مدينة السويداء بنحو 1500م3.

وفي سياق آخر طالب أهالي حي النهضة بزيادة مخصصاتهم من مياه الشرب مشتكين من شح المياه التي تصل إلى خزاناتهم وضعف غزارتها ما يضطرهم لشراء المياه عبر الصهاريج.

وأقر شقير شح المياه في الحي معللا ذلك إلى أنّ برنامج تقنين المياه يسري على جميع أحياء المدينة إذ تأتي المياه يوماً واحداً في الأسبوع مخمناً أنّ المشكلة بين سكان حي النهضة نفسه من خلال إغلاق المفاتيح الرئيسة، أو ثمة مشكلة معينة في خزانات البيوت.

مضيفاً أنّ نسبة عدد من يطلبون أو يحتاجون نقلات بصهاريج المياه، انخفضت تقريباً 25%، والمؤسسة على جهوزية تامة لحل أي مشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *